أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وضع حجر الاساس منذ 25 عام : ابناء الحشاء ينفذون وقفة احتجاجية لتنفيذ طريق الحشاء ماوية تعز

- خاص

ينظم عدد من شباب مديرية الحشاء محافظة الضالع مظاهرة حاشدة ووقفة إحتجاجية اليوم الاحد أمام مبنى السلطة المحلية بالمديرية بضوران.

وتأتي هذه الوقفة إحتجاجاً على تعثر المشاريع الخدمية في المديرية وخاصة طريق الضالع الحشاء ماوية تعز الذي مضى على وضع حجر الاساس به منذ 25عام -حسب ما جاء في وثيقة مؤتمر الحوار الوطني- ضمن المشاريع المتعثرة التي رصدة لها مليارات.

وكان هذا المشروع من مشاريع الربط الحدودي بعد الوحدة ومن المشاريع الهامة ذات الطابع السياسي بناء على التوجيه السياسي لدولة الوحدة بربط محافظات الشمال والجنوب وازالة عوائق التشطير ورصدة له موازنة وبدأ العمل فية الا ان الفساد الحاصل ادى الى تعثر هذا المشروع، حيث بدأ العمل به من إتجاهين من محافظة تعز باتجاه ماوية الحشاء ومن اتجاه الضالع الحشاء لكنة لم يلتقي الى الان.

وقال الناشط عبده المحمودي أحد منظمي الوقفة ” أن هدف المظاهرة احتجاجا على تردي الخدمات التنموية وتعثر غالبية المشاريع المعتمدة.”

وأضاف المحمودي أن مشروع طريق ماوية الحشاء جاء بسبب ضعف أداء المجلس المحلي للمديرية والمحافظة. مشيراً إلى أن الوقفة تعد “كسر لحاجز الخوف وتدشينا لمرحلة تصعيدية حتى تحقيق تطلعات الشباب..”

وفي ذات السياق قال الناشط أمين الصلاحي عضو مؤتمر الشباب “أننا سنقوم بهذه الوقفة أمام مجلس السلطة المحلية بالمديرية إحتجاجاً على إستمرار تعثر المشاريع وسندعوها للقيم بواجبها وإن لم تتحرك وتعمل حل مع المقاول ومع مكتب الاشغال العامة بالمحافظة فاننا سننقل فعاليتنا الاحتجاجية الى مبنى المحافظة.

وأضاف الصلاحي سنقوم أيضا بفعاليات في العاصمة صنعاء أمام مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.. مشيراً إلى أن هذه الدعوات ضمن حراك شبابي لشباب المديرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن عدد من شباب المديرية كانوا قد نفذوا وقفه إحتجاجية أمام وزارة الاشغال العامة بصنعاء.

 

ثوره شباب الحشاء ضد الفساد

Total time: 0.0784