أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تقرير حكومي ينصح هادي بإجراء تغييرات واسعة في لحج لتلافي سقوطها

- اخبار اليوم

كشفت مصادر حكومية مطلعة لـ"أخبار اليوم" عن تلقي رئيس الجمهورية/ عبد ربه منصور هادي, تقريراً حول الأوضاع في محافظة لحج وما يجب اتخاذه لإصلاحها، منوهة إلى أن التقرير رفع من قبل جهة حكومية مؤخراً وتسمله رئيس الجمهورية.

وذكرت المصادر أن التقرير تضمن عدداً من النقاط والإجراءات التي يجب أن يتم اتخاذها بإصلاح الأوضاع في محافظة لحج ومعالجتها وإخراجها من الوضع الذي تعيشه حالياً نتيجة الفساد المستشري وتردي الخدمات وتوتر الوضع الأمني، موضحة أن التقرير اقترح على الرئيس إجراء تغييرات واسعة تشمل غالبية الوكلاء وتعيين وكلاء وفق الاحتياج الأساسي للمحافظة.

 تجدر الإشارة إلى أن محافظة لحج لديها (21) وكيلاً معظمهم لا يقدمون للمحافظة شيئاً، وتقتصر مهامهم على استلام المخصصات المالية والمادية من المحافظة.

واقترح التقرير- المرفوع من إحدى الجهات الحكومية من محافظة لحج أيضا- ضرورة تعيين مدير أمن جديد للمحافظة ويفضل أن يكون من خارج أبناء المحافظة، وإحداث تغييرات واسعة في مدراء المديريات ودعم الجانب الأمني بالمحافظة من خلال رفده بعدد من الكفاءات من الضباط والتجهيزات اللازمة كي تقوم الأجهزة الأمنية بدورها في حماية الأمن والاستقرار وترسيخ السلم الاجتماعي في المحافظة.

وذكرت المصادر ـ التي فضلت عدم ذكر هويتها ـ أن من بين المقترحات- التي تضمنها هذا التقرير المرفوع لرئيس الجمهورية- تحجيم أو تعليق المجلس المحلي للمحافظة الذي يتنازع السلطة مع قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة/ أحمد عبد الله المجيدي، حيث أشار التقرير إلى أن المجلس المحلي بالمحافظة أصبح تسيطر على أعماله المحسوبية والفساد.. كما اقترح التقرير سرعة تغيير مدير فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة وذلك لإتاحة الفرصة أمام فرع الجهاز لأداء عمله والدور المنوط به في فضح مكامن الفساد وإيقاف الفساد المستشري في عدد من الجهات الحكومية بالمحافظة.

وأفادت المصادر أن التقرير دعا رئيس الجمهورية إلى الأخذ بالمقترحات التي تقدمت بها قيادة المنطقة العسكرية الرابعة, فيما يخص الأوضاع بمحافظة لحج، مشيرة إلى أنه- رغم أن الرئيس هادي قد أبدى تأييده لما تضمنه التقرير المرفوع من جهة حكومية في لحج- إلا أنه لم يتخذ أي إجراءات من شأنها أن تطبق وتنفذ ولو جزءا من تلك المقترحات التي تضمنها التقرير والمقترحات التي رفعتها قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

Total time: 0.0622