أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نصبوا صواريخ كاتيوشا في ريده والغولة.. الحوثي يستعد لاقتحام عمران بالقوة ويحشد مقاتليه الى محورين وأربعة معسكرات(تفاصيل)

- مأرب برس

تشهد مناطق متعددة من محافظة عمران حشدًا مسلحًا من قبل مليشيا جماعة الحوثي في استعدادات حوثية لاقتحام مدينة عمران بالقوة.

وقالت مصادر مطلعة: إن مليشيا جماعة الحوثي المسلحة أكملت حشد مسلحيها من مختلف المناطق إلى محيط مدينة عمران بعد أن أقرت خطة اجتياح المدينة تحت مسمى «فكي الكماشة» من خلال نقل كل المسلحين إلى محورين وأربعة معسكرات.

وأضافت المصادر لـ"المدينة": أن الحوثيين استقدموا المسلحين من صعدة عبر ريدة إلى المحور الشمالي الشرقي ويتمركز معظم المسلحين في معسكر بئر عائض شمال المدينة ومعسكر قهال شرق المدينة ومناطق شرق وشمال الجبل وعيال سريح وحاشد «مسلحي قفلة عذر والعصيمات» المنضمين للحوثي.

واستقدمت مسلحين من أرحب وخولان وهمدان إلى مدينة ثلا وبيت الربوعي ووادي ضيان ليتم تمركزهم في معسكر مسلحي الجماعة في منطقة عمد جنوب مدينة عمران ضمن المحور الجنوبي الغربي الذي يضم أيضًا معسكر مسلحي الحوثي في منطقة المأخذ الواقعة غرب مدينة عمران والتي يحتشد فيها مسلحون من غرب مديرية الجبل والمصانع من ثلا ومسلحين قادمين من حاشد «بني عرجلة وحجور وعذر» قدموا عن طريق حجة وكذلك مسلحي المليشيا المستقدمين من مديرية مسور جنوب غرب عمران.

كما استقدمت مليشيا الحوثي الليلة قبل الفائتة الأسلحة الثقيلة حيث نقلت راجمات صواريخ كاتيوشا على منصات ومدفعية إلى موقع جبل ظفران غرب عمران كما نقلت أسلحة مماثلة ثقيلة إلى بيت الربوعي ومدينة ثلا ونصبتها باتجاه اللواء 310 مدرع وقيادة محور سفيان ومعسكر الأمن الخاص «الأمن المركزي» بعد أن تم اتخاذ مدينة ثلا مؤخرة للمحور الجنوبي الغربي يوم الأربعاء الفائت.

وأشارت المصادر إلى أنه شوهد استمرار استقدام دبابات ومدرعات وصواريخ كاتيوشا نصبت في ريده والغولة.

Total time: 0.0617