أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

يقابل الإساءة بالإحسان.. الطبيب الأزبكي بمأرب: سأستمر في خدمة اليمنيين ولو اختطفت مرة اخرى

- صنعاء

قال وكيل محافظة مأرب الشيخ على الفاطمي أن ابناء مأرب ينكروا ظاهرة الاختطافات، مؤكدا للوافيدن أنهم وأبناء المحافظة أسرة واحدة وأنهم سيقفون صفاً واحدا لنبذ العنف والتقطع والاختطافات وكل الأخلاق السيئة والعادات المشينة.

وشكر في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بهيئة مستشفى مأرب عقب استقبال الطبيب الاوزركي الاختطف منذ 13-4-2014م والذي أفرج عنه امس الأول، شكر جهود الأجهزة الأمنية والمشائخ الذين قادوا الوساطة للإفراج عنه.

من جهته أكد مدير أمن مأرب العميد حميد الضراب، أنه لا صحة لما يتناقل من أخبار من صرف مبالغ مالية لخاطفي الطبيب الاوزبكي سالييف مؤمن مقابل الإفراج عنه، وأن الأجهزة الأمنية سعت وبكل السبل لإعادة المختطف، معتبرا ما قام به رجال القوات المسلحة من محاصرة المنطقة هو من شكل ضغط الجأ الخاطفين إلى السلوك الصواب، وشكل كل من ساهم في الإفراج عن الدكتور مؤمن الذي يقدم خدمة إنسانية للمجتمع في مارب، إلى ذلك أوضح رئيس هيئة مستشفى مأرب الدكتور "شوفي الشرجبي" أن التواصل ظل مستمر عقب الاختطاف مع وزير الداخلية ووزير الصحة ومحافظ المحافظة الي يتلقي العلاج في الخارج موضحا ان التواصل كان بشكل يومي، مشيرا إلى دور الكادر في المستشفى وتحركات منظمات المجتمع المدني والأجهزة الأمنية كان لها الدور في الإفراج عن الطبيب المختطف.

من جانبه أكد الدكتور سالييف مؤمن العائد من الاختطاف، في كلمته " ان الاختطافات لن تثنيه عن ممارسة العمل في الهيئة حتى لو تعرض لها مرة أخرى وأنه على استعداد تام لمواصلة العمل في الهيئة مهما كانت الظروف.

رئيس فريق الاطباء الروس في هيئة مستشفى مأرب قال: "انه يعمل في اليمن منذ 10 سنوات منها 9 سنوات في مأرب وأن لا مكان للخوف مهما كانت الطروف وشكر الحاضرين.

وقام وكيل المحافظة بتكريم الدكتور سالييف مؤمن بدرع المحافظة كما قدمت جمعية الميثاق بشهادة تكريم للدكتور.

Total time: 0.0557