أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عضو في الحوار :يكشف عن قوى سياسية تعرقل إعلان الإقليم ويتهم المحافظين

- طاهر الشلفي

اتهم  المحامي والناشط الحقوقي عضو مؤتمر الحوار الوطني "فيصل الخليفي" قوى سياسية تعمل على عرقلة إعلان إقليم حضرموت  المُزمع إقامتة في 30 ابريل نيسان الجاري .

وأكد  المحامي الخليفي  بان قوى نافذة من بعض الجهات السياسية لم يسمها تقف وراء عرقلة إعلان إقليم حضرموت ، وأضاف  "أن جهات سياسية دأبت منذ الوهلة الأولى لمناقشة ملف الأقاليم في مؤتمر الحوار الوطني كانت تلك الجهات تعمل ضد الفيدرالية من أجل بقاء السلطة والثروات بيديها".

لافتا  إلى أنه لم يتبقى على موعد إعلان إقليم حضرموت سوى أقل من عشرة أيام فقط في الوقت الذي لم تنجز اللجان التحضيرية المهام الموكلة لها للإعداد لفعاليات الإعلان المقررة  نهاية الشهر الجاري بمدينة المكلاء عاصمة أقليم حضرموت .

موضحا بان   "لجنة تحضيرية  شُكلت  للتواصل مع رئاسة الجمهورية تم بموجبها تشكيل أربع لجان تحضيرية للمحافظات الأربع "حضرموت ،شبوة،المهره،سقطرى" .

وأشار إلى أن تلك اللجان يرأسها محافظي المحافظات الاربع .

وكشف الخليفي قضية هامة  وهي بأن محافظي المحافظات لم يعقدوا أو يدعوا لأي اجتماع من اجل التحضير لحفل تدشين إعلان إقليم حضرموت حتى ألان .

واعتبر الخليفي دعوة رئيس الجمهورية إلى إقامة الأقاليم ودعوته  للإسراع بإقامتها بغية وضع اللبنة الأولى للدولة اليمنية الحديثة . 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0523