أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإمارات: شفاء 10 إصابات بفيروس كورونا، واليمن تشكل غرفة عمليات

- أبوظبي

أعلنت السلطات الصحية الإماراتية، الثلاثاء، شفاء 10 حالات مصابة بفيروس "كورونا" دون علاج.

وقالت هيئة الصحة بأبوظبي: إن الأيام القليلة الماضية شهدت شفاء خمس حالات وأضيفت لها خمس حالات أخرى اليوم تخلصت من الفيروس وستغادر المستشفى قريباً.

وأضاف بيان صادر عن الهيئة: "الحالات المصابة تأكد إصابتها بالمرض بعد إجراء فحوص روتينية عليهم؛ كونهم مخالطين لمرضى, وأقاموا في المستشفى كإجراء احترازي، وبالفعل تخلصوا من الفيروس ذاتياً بدون علاج خلال فترة تراوحت بين 10 و14 يوماً".

وأكدت الهيئة أنها بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية في الإمارات، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، لافتة الى أن جميع الجهات الصحية تعمل على مدار الساعة لرصد ومراقبة الوضع الصحي العام.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية: إن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي بالإمارات فعال وأنها تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

ومن شأن الإعلان الإماراتي أن يبدد مخاوف بين المواطنين بعد الحديث عن انتقاله لليمن مؤخراً.

وكان وزير الصحة اليمني، الدكتور أحمد قاسم العنسي، قد أعلن قبل أيام أن الوزارة خصصت غرفة عمليات مركزية لمواجهة فيروس كورونا الذي أصبح يهدد المنطقة بشكل كامل بما في ذلك اليمن وذلك بعد تسجيل عدد من الحالات المصابة بالفيروس في دول السعودية والإمارات ودول أخرى في المنطقة.

وكشف الدكتور العنسي أن الأجهزة الطبية سجلت حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا في صنعاء وكان ضحيتها شاب يمني يعمل مهندس طيران.

وأضاف: الوزارة تعمل حالياً بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية بشكل فعال لمواجهة هذا الفيروس، بالإضافة إلى التواصل المباشر والمستمر مع كافة المستشفيات لتلقي بلاغات الاشتباه عن أي حالة.

ولفت الوزير العنسي إلى أن الوزارة تقوم حالياً بعدد من الإجراءات والخطط لمواجهة انتشار الفيروس بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين، منوهاً إلى أن الوضع ـ بإذن الله ـ سيكون تحت السيطرة.

وتصنف منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا بأنه فيروس غامض ينتمي لعائلة كورونا وينحصر تأثيره على الجهاز التنفسي ويؤدي إلى الفشل الكلوي.

Total time: 0.0614