أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبائل شبوة تسخر من نخبة وحدات الجيش اليمني والأمريكي وتصف صمت الحكومة بالفضيحة والضربة بالفاشلة

- اخبارالساعة

 سخرت مصادر قبلية  في محافظة شبوة من أكفاء وحدات الجيش الأمريكي حسب وصف قناة الـ CNNالأمريكية وكذا للنخبة من مكافحة الإرهاب بالجيش اليمني حسب زعم صنعاء وتكريم الرئيس هادي لهذه النخبة بتوزيع عليهم الأوسمة جرى نجاحهم في العملية التي قيل أنها استهدفت أهداف لتنظيم القاعدة في محافظة شبوة .

وأكدت المصادر القبلية لـ العين اونلاين أن الجثث التي تم نهبها من قبل القوات الخاصة الأمريكية بعد قصف صاروخي لسيارة صالون قيل أنها تقل مسلحين , تبين أن الجثث التي تم اختطافها هي لثلاثة أفراد يمنيين من محافظة شبوة أحدهم طفل في سن الـ16 من عمرة .

وكشف المصدر لمراسل العين أونلاين ان الجثث التي تم سرقتها لتحليل الحامض النووي لها تتبع كل من :

1.  أحمد صالح عبدربة  العمر 16 عاما

2.  صالح محسن مساعد العمر 25 عاما

3.  تقي سالم مداعس   العمر 24 عاما

وأشارت المصادر القبيلة أن كل القتلى لم يعرف عنهم التشدد أو التواصل مع أي جماعات إرهابية أو تبني أي أفكار متطرفة في مجتمعهم .

ولفتت المصادر إلى أن السيارة  التي تم استهدافها تعود لمواطن يمني مغترب في أحد دول الخليج عاد منذ عدة أيام لتكون الفاجعة في سيارته التي وضعها في خدمة والده وبعد أيام أخذها أحد إخوانه لتكون صواريخ النخبة الأمريكية هدفا مطلبا لسيارته .

واعتبر أهالي الضحايا اعتبروا صمت الحكومة اليمنية عن إعلان أسماء القتلى والتكتم عليها , دليل فضحية سياسية وأمنية , كون الضربة كانت ضربة فاشلة ووقعت عن طريق الخطأ حسب أحاديثهم , وقال الأهالي أثناء تلقيهم العزاء في أبنائهم اليوم ,. لو كان لأبنائنا اي جرم لبادرت الحكومة في إعلان أسمائهم وتوضيح جرائمهم .

 

 

 

Total time: 0.0625