أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إصابة 5 متظاهرين بمحافظة ذمار في هجوم بلطجي على مسيرة جماهيرية تطالب بإسقاط النظام

- مصادر

شهدت مدينة ذمار اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها أكثر من 100 ألف مشارك طالبت بسقوط النظام ورحيل الرئيس صالح، قبل أن تستقر في ساحة التغيير جوار المركز الثقافي حيث بدأ المشاركون اعتصاما مفتوحا حتى سقوط النظام.

وردد أبناء محافظة ذمار الهتافات المطالبة برحيل النظام، كما رفعوا لافتات طالبت الرئيس النزول عند مطالب الجماهير اليمنية في تسليم السلطة للشعب، مؤكدين رفضهم لأي حوار بعد مرور على 33عاما على بقاء صالح في السلطة.

وفي ساحة التغيير جوار المركز الثقافي أعلن الآلاف من أبناء ذمار نصب خيامهم في اعتصام مفتوح، مؤكدين أنهم لن يرحلوا من الساحة حتى رحيل النظام.

 
وفي الاعتصام أعلن عدد من المشايخ وقيادات في السلطة استقالاتهم من المؤتمر الشعبي العام والتحاقهم بثورة شباب التغيير، حيث أعلن الشيخ عبد الإله عبد اللطيف الشغدري – نجل وكيل محافظة ذمار- استقالته من المؤتمر وانضمامه للثورة، كما أعلن كلاً من الشيخ علي عبد الكريم عمران، استقالتهم للحزب الحاكم وانخراطهم في ثورة التغيير.

وقد باشر بلاطجة الحزب الحاكم الاعتداء على معتصمي ساحة التغيير بذمار بالرصاص الحي والعصي والحجارة، وقال معتصمون أنهم تعرضوا لاعتداءات من قبل بلاطجة يقودهم وكيل محافظة ذمار عبد الكريم ذعفان، ومدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل، حيث أصيب 5 معتصمين بإصابات مختلفة.

وقد نصبت عدد من الخيام في ساحة التغيير، منها خيام للصحفيين ومنظمات المجتمع، وأخرى لشباب عدد من المديريات.

Total time: 0.0474