أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مطالبين بإقالة مسئولين بالحديدة : مظاهرات صاخبة في معسكر القوات الخاصة وأخرى في الميناء والأراضي والجوازات والأمن

تظاهر المئات من موظفي المكاتب والمنشئات الحكومية لليوم الثالث على التوالي فيما انضم معسكر القوات الخاصة وعمال ميناء الحديدة والجوازات إلى قائمة المؤسسات المتظاهرة ضد ما أسموه بتلاعب مسؤولين بمستحقاتهم والفساد المنتشر في هذه الجهات.

وخرج المئات من عمال ميناء الحديدة صبيحة اليوم السبت للتظاهر احتجاجا على ما أسموه بفساد الإدارة والتلاعب بالأرضي التابعة لهم وعدم تثبيت بعض الموظفين واستغلال الوظيفة العامة لصالح قيادات في إدارة الميناء.

وبحسب خالد عبده ، وسعيد جابر وهما من موظفي الميناء جاءت هذه الاعتصامات هذا وسط تواجد كثيف لجنود خفر السواحل معززة بمدرعات أمنية تواجدت أمام بوابة الميناء فيما اعتبره بعض المسئولين في الميناء أن ميناء محافظة الحديدة خط احمر.

إلى ذلك خرج المئات من منتسبي القوات الخاصة في معسكرها شرق مدينة الحديدة احتجاجا على التلاعب بمستحقاتهم ورواتب بعضهم.

وقال العشرات من الجنود المنتمين للقوات الخاصة إنهم سينضمون إلى المعتصمين ويلتحقون بركب شباب التغيير والثورة، مؤكدين أن العشرات منهم وصلوا ظهر اليوم إلى المعتصمين والبقية سيلحقون بملابسهم الرسمية إلى حديقة الشعب.

كما تظاهر المئات في مكتب الأرضي والجوازات ومصنع باجل للإسمنت والمرور إضافة إلى الآلاف من عمال التشجير وعمال النظافة تظاهروا لليوم الثالث على التوالي مطالبين برحيل قيادات هذه المكاتب التي اتهموها بالفساد والتلاعب بمقدرات الوطن والممتلكات العامة وتحويلها إلى مكاسب خاصة.

وكانت قوات مكافحة الشغب قد اتجهت إلى بوابة مقر المحافظة لتفريق عمال النظافة والتشجير المستمرين في التظاهر، فيما غرقت شوارع الحديدة بالقمامة جراء إضراب عمال النظافة.

وعلى صعيد اعتصامات شباب الثورة والتغيير انظم إلى المعتصمين المئات من المواطنين القادمين من المديريات الريفية.

وكانت أطقم أمنية قد توجهت إلى بوابات بعض مدارس مدينة الحديدة التي خرج منها الآلاف من الطلاب في تظاهرات عارمة يوم أمس، فيما اقتحم ضباط أمن سياسي ومعهم بعض بلاطجة الحزب الحاكم في مدجرسة الثورة وسعد وقاموا بمحاصرة الطلاب داخل المدارس وقاموا بترويعهم بحسب روايات الطلاب

تعليقات الزوار
1)
فاعل خير -   بتاريخ: 08-03-2011    
نعم لتغيير الفاسدين الذين ينهبون حقوق الموظفين وبالأخص السارق الكبير مدير الجوازات الذي ينهش حقوق الموظفين ،ويستعرض بالسماسرة والبلاطجة،ويتستر بالشرف والعفة والطهارة والطقطقة الكذابة،ولكن تعددت الاساليب والسرق واحد ، وبحسب افادة الموظفين فأن هذا السارق قد نهب من مكافأتهم لثمانية اشهر منذ تعيينة في المنصب مبلغ ثلاثة مليون وسبعمائة وتسعة الف ريال كما يوضحة تقرير مالي.

Total time: 0.1301