أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أسباب إشتباكات مساء أمس .. وقتيل واكثر من اثنين وسبعين جريح في حصيلة اشتباكات يوم امس في ساحة التغيير

- خاص

توفي صباح اليوم احد جرحى اشتباكات يوم امس إثر اصابته بطلق ناري في منطقة الرأس نتيجة الاشتباكات التي حصلت مساء أمس الثلاثاء بين المعتصميين وأفراد النجدة ( أمن المعتصمين) في شارع الحرية .

حيث تبادل الإتهامات بين الجيش والمعتصميين عن من باشر بإطلاق النار .. إذ ينفي الجنود أنهم من استخدموا الرصاص الحي واتهموا المعتصميين بإستخدام الرصاص ضدهم وتمركزهم في أسطح المنازل  .. لكن من خلال محادثة تمت بين الخط الأمامي للمعتصمين وأفراد النجدة صباح اليوم اتهم احد المعتصمين الجنود بمباشرة إطلاق النار عليهم وقال ان احد الجنود استخدم الرصاص الحي مباشرة على المعتصميين وانهالت عليهم الرصاص من اسطح المنازل ومن قبل جنود الأمن .. وأيضا من الجهة الجنوبية للمعتصمين في ساحة شارع الحرية.

اشتباكات يوم امس افرزت حصيلة اكثر من اثنين وسبعين جريح توفي واحد منهم بالإضافة الى سته أشخاص حالتهم خطيرة .. حيث استخدم الجنود غاز الأعصاب .. والقنابل المسيلة للدموع .. بالإضافة الى الأعصية الكهربائية والهراوات.

وقد كان افراد من قبائل خولان أرادوا ان ينصبوا خيمة لهم خارج الحزام الأمني الثاني للمعتصمين وأمام مدرسة الميثاق .. إلا أن الأمن رفض نصب الخيام وحصلت مشادة بين الطرفين مما اعتبره الأمن انها طريقة استفزازية ضدهم لتجاوز المعتصميين حزامين أمنيين لينصبوا خيامهم ( حزام اللجنة الأمنية للمعتصميين وحزام الجنود وفارق مسافة مائة متر بين الحزامين الأمنيين ) .

كما تباينت الآراء حول من قام بالرمي على المعتصمين من أسطح المنازل .. إذ يتهم المعتصمين الأمن .. بينما الأمن يتهم المعتصميين بدلالة أنه توجد إصابتين من عناصر الأمن كما صرح بذلك أحد الجنود .

لكن بدوره ذكر شهود عيان ان فرقة امنية أتت من خلف الجنود المتواجدين وباشروا بإطلاق القنابل المسيلة للدموع وغاز الأعصاب واستخدموا العصية الكهربائية والهراوات ضد المعتصميين.

كما يأتي استخدام البيوت بإطلاق الرصاص ضد المعتصميين بظاهرة جديدة تستخدمها الحكومة بتبرير موقفها .. واتهامها الطرف الآخر .. والعكس لدى المعتصميين .. إذ هناك اشارات ان المعتصمين يتجهون مستقبلا لتحميل المسئولية للبيت التي يتم اطلاق النار منها .

 

تعليقات الزوار
1)
رسام العودي -   بتاريخ: 09-03-2011    
إن هذه الاحزاب سوف تخرب البلاد وتغمرها في قاع البحر لانريد احزاباً فكل شخص يريد ان يمسك السلطة والضحايا هم من المواطنين الابريا ... اليمن غالي علينا ولابد ان نحافظ عليه
2)
الزبيري -   بتاريخ: 09-03-2011    
القاعدة حبوب الهلوسة الحوثيون الحراك الكهنوتيون الى الامام زنقة زنقة
3)
مجنون -   بتاريخ: 09-03-2011    
اذا اعتقد ان الشعب سيتركه بعد هذه الدماء فهو مخنون
4)
عبد الله الاسلمي -   بتاريخ: 09-03-2011    
الدوله تتحمل المسؤلية كامله ويجب محاكمة الرئيس على الجرائم التي يقوم بها نظامه ضد العزل من المعتصمين!!والا فلماذا تسمح الدوله للمعتصمين بإدخال اسلحتهم؟!ولماذا لم يتم القاء القبض على من اطلق النار من اسكح المنازل ؟!اعتقد ان الرحيل معه من يعجل بسرعة رحيله!!
5)
ام محمد -   بتاريخ: 09-03-2011    
الى كل شاب في ميدان الحريه من معتصمين غير مسيسين عليكم بالرحيل من ساحة الأعتصام والتى هي اصبحت حزبيه لم تعد ثوره شباب سنفقدكم انتم فانتم غاليين علينا ومكم غالي لاتنجرو وراء ما يحدث من سياسات حزبيه مطالبكم رائعه لاتدخول معهم
6)
بنت اليمن -   بتاريخ: 09-03-2011    
وضعنا صعب اللهم رد كيد الأعداء في نحورهم وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن ولا تغير علينا حال إلا لأحسن حال يارب ياذا الجلال والإكرام
7)
عبد الغني المعلم -   بتاريخ: 09-03-2011    
يارب احمي اليمن من اشر ومن العد
الريس الصالح لو يتنحي عن ارئسه اليمن
بتقسم الى ثلاث دوله الجنوب دوله وصعده دوله وضحياء مين حنا اصحاب صنعاء

Total time: 0.0696