أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد صورة القيادي القاعدي أبو مسلم الأوزبكي الذي أعلنت الدولة مقتله

- صنعاء

أعلنت السلطات اليمنية، أمس الخميس، عن مقتل قيادي “كبير” في تنظيم القاعدة و6 من عناصر التنظيم في عملية عسكرية قامت بها قوات الجيش في محافظة أبين  .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" عن مصدر عسكري  في المنطقة العسكرية الرابعة، لم تسمه،  فقد قتل “أبو مسلم الأوزبكي” القيادي في التنظيم و6 من عناصر التنظيم خلال العمليات التي تقوم بها السلطات اليمنية منذ أيام في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الرسمية أنه  تم “تدمير 3 سيارات تابعة للتنظيم، وأسر عدد من عناصره، بينهم المسؤول الرئيس للمراقبة في منطقة المعجلة، وتطهير مساحة واسعة من منطقة المعجلة بمحافظة أبين”، متوقعاً أن “يتم خلال الساعات المقبلة استكمال السيطرة على المنطقة كاملة“.

وأشار المصدر العسكري الى مشاركة القوات الجوية في المعارك التي تدور في المنطقة حاليا، مضيفاً أنه “تم تدمير شبكات الألغام التي زرعها التنظيم في الطرقات والمداخل الرئيسية لمنطقة المعجلة“.

وعلى نفس الصعيد قالت وكالة الأنباء الرسمية على موقعها الإلكتروني إن “الجيش اليمني وجه ضربات موجعة في مديرية ميفعة وعزان بمحافظة شبوة، أدت إلى تدمير 3 سيارات وقتل 6 من أبرز عناصر تنظيم القاعدة كانوا على متن تلك السيارات، وجرح عدد آخر، فيما لاذ من تبقى بالفرار“.

رأي اليوم

Total time: 0.0494