أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توجهات رئاسية مشددة لتطهير مثلث (ابين شبوة مأرب) من عناصر الارهاب والتخريب

- صنعاء

قالت مصادر عسكرية يمنية، إن هناك توجيهات رئاسية مشددة بتطهير كافة بؤر تنظيم القاعدة في مثلت أبين – شبوة ـ مأرب، متداخلة الحدود وتحقيق الحسم العسكري، مشيرة إلى أن تعزيزات عسكرية ستصل خلال الأيام القليلة القادمة لدعم الوحدات العسكرية المكلفة بضرب مناطق تمركز مسلحي التنظيم.

وكشفت المصادر فى تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية، اليوم، عن مصرع 20 من مقاتلي القاعدة الأجانب منذ تدشين الجيش العمليات العسكرية الموسعة في مناطق تمركز مقاتلي القاعدة بشبوة وأبين، مشيرة إلى أن معظم القتلى من التنظيم يحملون الجنسيات الأفريقية، خاصة الصومالية الى جانب مقاتلين يحملون الجنسية السعودية وعدد محدود من الشيشانيين والأوزبكيين.

ولفتت المصادر إلى أن الضربات الجوية المستهدفة مناطق تمركز مقاتلي القاعدة هي الأكثر تأثيرا، مؤكدة أن عمليات مسح جوي وتعقب تتم حاليا للكشف عن مكان وجود قيادات بارزة في تنظيم القاعدة في اليمن، تمهيدا لاستهدافها بضربات جوية مماثلة لتلك التي أودت بحياة الرجل الثاني في التنظيم، السعودي سعيد الشهري.

وقد بدأت بوادر النصر في المعارك التي يخوضها الجيش اليمني في الظهور أمس، بعد أن تمكنت قوات الجيش، المدعومة بمقاتلي اللجان الشعبية من الدخول إلى مركز مديرية المحفد بمحافظة أبين، جنوب البلاد، والتي كانت تعد أهم معاقل تنظيم القاعدة منذ مدة.

وأكدت مصادر عسكرية أن عناصر تنظيم القاعدة قامت بتفجير المجمع الحكومي بالمحفد قبل فرار من تبقى منهم على قيد الحياة إلى أماكن مجهولة، فيما تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من اعتقال عدد من العناصر الفارة.

وعدت المصادر منطقة "المحفد" بأبين تمثل أحد أبرز مناطق تمركز مقاتلي القاعدة في البلاد، وأنها تعد المعقل الرئيس الذي يعتقد أن قيادات ما يسمى "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" لجأت إليها عقب استعادة الجيش السيطرة على المناطق التي استحوذ عليها التنظيم قبل ما يقدر بثلاث سنوات.

Total time: 0.0564