آخر الأخبار :
الأمم المتحدة ترد بتحدي على خطاب الرئيس هادي: غوتيريش يؤكد ثقته في مارتن غريفيثس وفاة مرافق مدير شرطة تعز متأثرا بإصابته بنيران عصابة غزوان المخلافي جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع وتخسر 11 موقعاً عسكرياً دفعة واحدة (أسماء المواقع) امريكا ترسل قوات الى الشرق الاوسط والأمين العام يدعو لضبط النفس ارتفاع سعر الدولار مجددا.. اسعار الصرف اليوم الجمعة 24 مايو 2019م الأمم المتحدة تقول إنها سترد على رسالة الرئيس اليمني بشأن غريفيث (رسالة هادي) ابناء صبر يعتبرون تقاعس الجهات المسئولة عن أداء واجبها تقصيرا يستوجب المسائلة (بيان) مكافحة اتجار البشر تكشف عن انتحار نساء معتقلات داخل سجون الحوثيين بصنعاء هذه هي الاسعار التي وصل إليها الدولار والريال السعودي الخميس 23 مايو 2019م باكستان تعلن عن تجربة ناجحة على صاروخ باليستي قادر على حمل رؤوس نووية يصل مداه إلى 2414 كلم.

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

منظمة تمكين تدين قمع حرية الممارسات المدنية

منظمة تمكين تدين قمع حرية الممارسات المدنية

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 10-03-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

أدانت منظمة تمكين ما تعرض له المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء مساء أمس الثلاثاء 8 مارس 2011 ، إثر إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع والغاز من أفراد الأمن على المعتصمين . التي سقط على إثرها شهيد وأكثر من 70 جريحاً - حتى الآن - جراء الاعتداء على المعتصمين .

وتمكين إذ تدين هذه التصرفات العدوانية وقمع الحقوق والحريات من خلال هذه الممارسات التي تشكل انتهاكا صارخا وخطيرا لحقوق الإنسان و لكافة الأعراف والقواعد القانونية والأخلاقية والمخالفة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتي التزمت بها اليمن وأقرتها في تشريعاتها المحلية، والذي يعتبر انتهاكا متعمدا تمارسه الأجهزة الأمنية وقواتها ضد حرية التجمع والتنظيم على المواطنين اليمنيين، وقيام تلك الأجهزة بإرهاب الشباب والنشطاء والصحفيين والسياسيين والمواطنين ،

جاء هذا الاعتداء إثر انتشار أمني مسلح ومكثف في العاصمة وفي المحافظات الأخرى خلال نفس اليوم، ويأتي هذا الاعتداء كتطور خطير في مسار الانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الرسمية - بما فيها الأمنية - ضد المواطنين الممارسين لحقوقهم، وقيام بعض المنتمين للنظام الحاكم في اليمن بمحاولات وانتهاكات تتخذ أشكالا وصورا مختلفة تستهدف المعتصمين وتستهدف أيضا المؤسسات المدنية ونشطائها .

لذلك فإن منظمة تمكين تدين تلك الانتهاكات والأعمال العدوانية و تطالب الأجهزة المعنية بسرعة التحقيق والالتزام بالقوانين الوطنية والتشريعات الدولية. بل وضمان الحماية الدائمة لحقوق المواطنين وخاصة حرية التنظيم والتجمع والرأي والتعبير .

وتدعو منظمة تمكين كل الهيئات والمنظمات إلى التضامن مع الجرحى والمصابين والتحرك للمطالبة بمحاسبة الجناة، وإلزام الأجهزة الرسمية بتوفير العلاج للجرحى،

كما تدعو منظمة تمكين الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية وكل المعنيين إلى التدخل لإيقاف تلك الانتهاكات التي تجري على المعتصمين، ومراقبة حقوق الإنسان في كافة المحافظات اليمنية التي يعتصم فيها المواطنين اليمنيين.

صادر عن منظمة تمكين للتنمية

صنعاء 9 مارس 2011

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
تعليقات الزوار
1)
خالد -   بتاريخ: 11-03-2011    
ايش من انتهاكات للحريات كلام فارغ بطلوا الفوضى ولاتصدقوا لكم اصحاب اللقاء المشترك وغيرهم من السياسيين الذين بيبحثوا عن مصالحهم السياسيه ....
الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها

Total time: 0.1575