آخر الأخبار :
التحالف يكشف عن عملية عسكرية لتدمير طائرات مسيرة ويحذر الموطنين في صنعاء من الاقتراب من المواقع رسائل الجسم.. 8 أسباب توقظك من نومك العميق في الليل مخاطر كثيرة لتناول الطعام بسرعة.. ماذا تفعل بنفسك حين "تأكل بسرعة"؟ موقع جنوبي ينشر القصة الكاملة حول المواجهات المُسلحة قرب الشركة النفطية بشبوة العميد طارق صالح يغادر اليمن ويظهر في عاصمة دولة عربية غير الامارات والسعودية أحداث أثارت الجدل في مباراة السعودية وقطر.. والتي انتهت بفوز الاخيرة بهدفين نظيفين معتقلة سابقة في سجون الحوثيين تروي تفاصيل مرعبة لما تعرضت له: «هددونا بالاغتصاب ونشر صورنا» اشتباكات بشبوة بين مسلحين قبليين وقوات الجيش قرب منطقة نفطية واحراق عدد من القواطر (صور) تحرير مواقع جديدة في كتاف وقتلى وجرحى في باقم بصعدة غارة للتحالف تستهدف مجموعة حوثيين وطقم محمل بالذخائر وسقوط قتلى غرب تعز

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

السعودية تعيد لليمن 10 أطفال وتسليم أربعة منهم لمحافظة المحويت

الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

اخبار الساعة - عمار علي الزارقة    | بتاريخ : 14-05-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

تم اعادة عشرة أطفال من السعودية لليمن  من مختلف مديريات منهم 4 من محافظة المحويت.

وكانت السعودية قد أحبطت تهريب عشرة أطفال خلال الأيام الماضية، والأطفال ينتمون لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، صعدة)، وتم إيداعهم دور الرعاية الاجتماعية في حرض، وتسلمت محافظة المحويت اربعة منهم.

حيث أعلنت الشبكة المحلية لحماية الطفولة في محافظة المحويت عن استعادتها 4 اطفال من الأطفال الذين يتم تهريبهم إلى دول الجوار، أغلبهم ينتمون لمديرية جبل المحويت التي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر.
وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل المنسق العام للشبكة المحلية لحماية الطفل الاستاذ / عادل علي الزارقة في تصريح  إلى أن العنف والاستغلال يؤثر على صحة الأطفال الجسدية والنفسية على المدى القصير والطويل، مما يضعف قدرتهم على التعلم والاندماج في المجتمع، ويؤثر على انتقالهم إلى مرحلة البلوغ مع آثار سلبية لاحقاً في الحياة.
ودعت الشبكة المحلية الجهات المعنية و أفراد المجتمع إلى ضرورة التعاون من أجل الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال ومعالجة الآثار السلبية لتهريب الأطفال..وكشف الأسر المتورطة في الزج بأبنائها في هذا الطريق الوحشي ورفع نسبه الوعي بالمخاطر التي تحدق بالأطفال.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10672) قراءة

Total time: 0.3161