آخر الأخبار :
شيخ قبلي مؤتمري ينجو من محاولة اغتيال نفذها حوثيون داخل صنعاء الدولار يستمر بالهبوط: إليكم اخر اسعار الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء في صنعاء وعدن محافظ حضرموت اللواء البحسني يكشف حقيقة تلقيه تهديدا من هاشم الاحمر بعد ساعات من محاولة اغتيال رئيسها .. جامعة تعز تعلن تعليق الدراسة في جميع كلياتها ومراكزها إصابة رئيس جامعة تعز في محاولة اغتيال ومقتل أحد مرافقيه 6 طرق لتبييض الأسنان تغنيك عن المعجون الحوثيون يعترفون بخرق الهدنة في الحديدة وشن هجوماً على مواقع القوات الحكومية جنوب كيلو 16 الكويت تتحفظ على مشروع القرار البريطاني بشأن اليمن.. والذي يدعو لهذا الأمر! وفاة السياسي اليمني البارز الدكتور صالح باصرة السعودية والإمارات تعلنان عن مبادرة جديدة بشأن اليمن

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

السعودية تعيد لليمن 10 أطفال وتسليم أربعة منهم لمحافظة المحويت

الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

اخبار الساعة - عمار علي الزارقة    | بتاريخ : 14-05-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

تم اعادة عشرة أطفال من السعودية لليمن  من مختلف مديريات منهم 4 من محافظة المحويت.

وكانت السعودية قد أحبطت تهريب عشرة أطفال خلال الأيام الماضية، والأطفال ينتمون لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، صعدة)، وتم إيداعهم دور الرعاية الاجتماعية في حرض، وتسلمت محافظة المحويت اربعة منهم.

حيث أعلنت الشبكة المحلية لحماية الطفولة في محافظة المحويت عن استعادتها 4 اطفال من الأطفال الذين يتم تهريبهم إلى دول الجوار، أغلبهم ينتمون لمديرية جبل المحويت التي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر.
وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل المنسق العام للشبكة المحلية لحماية الطفل الاستاذ / عادل علي الزارقة في تصريح  إلى أن العنف والاستغلال يؤثر على صحة الأطفال الجسدية والنفسية على المدى القصير والطويل، مما يضعف قدرتهم على التعلم والاندماج في المجتمع، ويؤثر على انتقالهم إلى مرحلة البلوغ مع آثار سلبية لاحقاً في الحياة.
ودعت الشبكة المحلية الجهات المعنية و أفراد المجتمع إلى ضرورة التعاون من أجل الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال ومعالجة الآثار السلبية لتهريب الأطفال..وكشف الأسر المتورطة في الزج بأبنائها في هذا الطريق الوحشي ورفع نسبه الوعي بالمخاطر التي تحدق بالأطفال.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10571) قراءة

Total time: 0.3039