آخر الأخبار :
رويترز عن عيدروس الزبيدي: سنسيطر على الحديدة آل مرعي يمسح بعلى البخيتي البلاط وينتقده بعنف.. ويكشف خفاياه بعث له برساله.. هذا ما قاله اليوم الرئيس هادي للملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الصحفي اليمني "محمد عايش" يعتذر عن تأييده لدخول الحوثيين صنعاء بتاريخ 21 سبتمبر (نص ماقاله) قيادات حوثية بالحديدة تتعرض للحصار (تفاصيل) الأجهزة الأمنية بمأرب تضبط كمية كبيرة من الحشيش كانت في طريقها للحوثيين فلكي يمني يكشف ماذا سيحدث بعد غدٍ الأحد السفير السعودي باليمن يعلق على ثورة الحوثيين 21 سبتمبر ويتحدث عن دماج والقشيبي وسقوط صنعاء الأمن في إب يلقي القبض على عصابة سرقة وتقطع حقيقة سيطرة القوات المشتركة على معسكر الدفاع الجوي بالحديدة (الوضع اليوم بالحديدة)

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

السعودية تعيد لليمن 10 أطفال وتسليم أربعة منهم لمحافظة المحويت

الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

اخبار الساعة - عمار علي الزارقة    | بتاريخ : 14-05-2014    | منذ: 4 سنوات مضت

تم اعادة عشرة أطفال من السعودية لليمن  من مختلف مديريات منهم 4 من محافظة المحويت.

وكانت السعودية قد أحبطت تهريب عشرة أطفال خلال الأيام الماضية، والأطفال ينتمون لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، صعدة)، وتم إيداعهم دور الرعاية الاجتماعية في حرض، وتسلمت محافظة المحويت اربعة منهم.

حيث أعلنت الشبكة المحلية لحماية الطفولة في محافظة المحويت عن استعادتها 4 اطفال من الأطفال الذين يتم تهريبهم إلى دول الجوار، أغلبهم ينتمون لمديرية جبل المحويت التي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر.
وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل المنسق العام للشبكة المحلية لحماية الطفل الاستاذ / عادل علي الزارقة في تصريح  إلى أن العنف والاستغلال يؤثر على صحة الأطفال الجسدية والنفسية على المدى القصير والطويل، مما يضعف قدرتهم على التعلم والاندماج في المجتمع، ويؤثر على انتقالهم إلى مرحلة البلوغ مع آثار سلبية لاحقاً في الحياة.
ودعت الشبكة المحلية الجهات المعنية و أفراد المجتمع إلى ضرورة التعاون من أجل الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال ومعالجة الآثار السلبية لتهريب الأطفال..وكشف الأسر المتورطة في الزج بأبنائها في هذا الطريق الوحشي ورفع نسبه الوعي بالمخاطر التي تحدق بالأطفال.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10450) قراءة

Total time: 0.2877