آخر الأخبار :
مدينة الضالع تقترب من السقوط بيد الحوثيين.. وهذا ما حدث اليوم ! مفاجأة صادمة.. الشرعية تتآكل، بعد هزائم الضالع انشقاق شيخ قبلي كبير وشقيق مسؤول بارز في “الشرعية” كشوفات بأسماء المحطات الذي توفر مادة البنزين والديزل ليوم غدا الإثنين 22 إبريل في امانة العاصمة الريال ينهار مجدداً امام الدولار (اسعار الصرف مساء اليوم الأحد 21 ابريل في صنعاء وعدن) ماذا يجري في تعز؟ كتائب ابو العباس تصدر بيان صحفي هام وتكشف ما يحدث وتحذر !(نص البيان) الى اين وصل سعر الدولار والريال السعودي مساء امس السبت إعلان من البنك المركزي اليمني في عدن بيان هام للنقابة العامة لتجار ومستوردي المشتقات النفطية عاجل .. جماعة الحوثي تعلن وفاة وزير داخليتها (تفاصيل) الفلكي اليمني الجوبي يحدد أول أيام شهر رمضان

أخبار الساعة » منظمات » اخبار المنظمات

السعودية تعيد لليمن 10 أطفال وتسليم أربعة منهم لمحافظة المحويت

الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

اخبار الساعة - عمار علي الزارقة    | بتاريخ : 14-05-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

تم اعادة عشرة أطفال من السعودية لليمن  من مختلف مديريات منهم 4 من محافظة المحويت.

وكانت السعودية قد أحبطت تهريب عشرة أطفال خلال الأيام الماضية، والأطفال ينتمون لمحافظات (حجة، المحويت، ريمة، صعدة)، وتم إيداعهم دور الرعاية الاجتماعية في حرض، وتسلمت محافظة المحويت اربعة منهم.

حيث أعلنت الشبكة المحلية لحماية الطفولة في محافظة المحويت عن استعادتها 4 اطفال من الأطفال الذين يتم تهريبهم إلى دول الجوار، أغلبهم ينتمون لمديرية جبل المحويت التي تعاني من ارتفاع معدلات الفقر.
وأوضح مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل المنسق العام للشبكة المحلية لحماية الطفل الاستاذ / عادل علي الزارقة في تصريح  إلى أن العنف والاستغلال يؤثر على صحة الأطفال الجسدية والنفسية على المدى القصير والطويل، مما يضعف قدرتهم على التعلم والاندماج في المجتمع، ويؤثر على انتقالهم إلى مرحلة البلوغ مع آثار سلبية لاحقاً في الحياة.
ودعت الشبكة المحلية الجهات المعنية و أفراد المجتمع إلى ضرورة التعاون من أجل الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال ومعالجة الآثار السلبية لتهريب الأطفال..وكشف الأسر المتورطة في الزج بأبنائها في هذا الطريق الوحشي ورفع نسبه الوعي بالمخاطر التي تحدق بالأطفال.

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (10800) قراءة

Total time: 0.1801