أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القبض علي خلية إرهابية يقودها سعودي في لحج

- متابعة

كشفت صحيفة "الأمناء" الصادرة من عدن، عن تفاصيل القبض على خلية تتبع تنظيم القاعدة، بالقرب من سوق لبيع القات على مشارف محافظة عدن، بجنوب اليمن.

ونقلت "الأمناء" عن مصادر وصفتها بـ"الخاصة" أن مدير عام شرطة محافظة لحج العميد ركن عثمان حيدرة معوضة، تمكن عصر الثلاثاء، وبمعية عدد من أفراد حراسته من إلقاء القبض على خلية تنتمي إلى تنظيم القاعدة، يقودها شخص سعودي الجنسية.

وطبقا للمصادر، كان أفراد الخلية يتجولون في أحد أسواق بيع القات على مشارف محافظة عدن، أثناء مرور معوضة و مرافقيه بالقرب من السوق.

وحسب المصادر، شاهد العميد معوضة أثناء وقوفه أمام سوق (الكراع) لبيع القات، الواقع بمديرية دار سعد محافظة عدن، شاهد مجموعة من الأشخاص يترجلون من على متن سيارة (هايلوكس غمارتين)، بينهم شخص يرتدي (معوزاً) بصورة غير مرتبة، ما يوحي بأنه غير يمني.

وأفادت المصادر، أن هيئة الرجل، قادت العميد معوضة للترجل من على متن سيارته والتوجه صوب الشخص الذي كان يحيط به أربعة آخرين.

ونقلت المصادر عن شهود عيان، أن العميد معوضة بادر بالإمساك بالشخص وبقوة وتوجيه سؤال مباشر له عن هويته، وماذا يعمل مع المجموعة التي معه في هذا المكان.

وأشاروا أن الشخص بدأ مرتبكاً ومتلعثماً في الكلام، الأمر الذي أثار الشكوك حول هوية الجماعة.

وحسب المصادر، أكد المشتبه به للعميد معوضة أنه يعمل مع اللجان الشعبية بمحافظة أبين.

كما نقلت مصادر "الأمناء" عن شهود عيان؛ أن أفراد الجماعة وعند مشاهدتهم الحراسات الأمنية للعميد معوضة يترجلون من الطقم الأمني، حاولوا الفرار غير أن العميد معوضة تمكن من الإمساك بزعيم الجماعة، بينما قام مرافقوه بالإمساك بباقي أفراد الجماعة.

وكشفت المصادر لصحيفة "الأمناء" في عددها الصادر صباح اليوم الأربعاء، أن الشخص الذي أثار شكوك العميد معوضة يحمل الجنسية السعودية، ووثائق بينها جواز سفر سعودي.

وطبقا للمصادر، أتضح من جواز السفر أن زعيم الخلية دخل إلى الأراضي اليمنية عبر منفذ الطوال، في الرابع والعشرين من إبريل الماضي، مؤكدة أنه تم العثور على بعض الوثائق المهمة بحوزة الخلية.

وأفادت المصادر أن زعيم الجماعة الذي يحمل الجواز السعودي عرض على العميد معوضة مبلغا ماليا يقدر بـ"300" ألف ريال سعودي مقابل إخلاء سبيله، غير أن ذلك العرض دفع بالعميد معوضة إلى استدراج الشخص للإدلاء بمعلومات قالت المصادر بأنها خطيرة، وسوف تقود للقبض على خلايا أخرى.

Total time: 0.0524