أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحرب تنفجر في معظم محافظة عمران بين الجيش والقبائل والحوثيين

- متابعة خاصة

قالت مصادر قبلية بمحافظة عمران أن اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة تدور حاليا بمحيط مدينة عمران من اتجاه منطقة الجميمة وبيت الربوعي غرب المدينة، في الوقت الذي استمرت المعارك في منطقة عيال سريح وبيت ذيفان، بين القبائل والحوثيين بعد اجتياح الحوثيين للمنطقة أمس.

وأوضحت المصادر وامتدت الاشتباكات لتشمل الضبر وبير عايض شمال المدينة بالتزامن مع اشتباكات مماثلة من جهة بيت بادي شمال شرق المدينة وسماع دوي انفجارات في كافة الجبهات.

وقالت المصادر ان  3 اشخاص قتلوا واصيب رابع من مسلحي قبائل ذيفان في تجدد المواجهات بينهم وبين ميلشيات الحوثي المسلحة في عمران عقب رفض الاخيرة الخروج من منطقة ذيفان اخلاء التباب التي سيطرو عليها ليلة امس فيما سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيات الحوثي المسلحة في تلك المواجهات.

وأكدت مصادر محلية للعين اونلاين ان مساعي قبلية قادها كبار مشائخ مكتب ذيفان بين مسلحي قبائل المنطقة ومليشيات الحوثي المسلحة فشلت في اقناع مليشيات الحوثي من الخروج من منطقة ذيفان واخلاء المواقع والتباب التي سيطرت عليها امس كما يطالب الاهالي لتتفجر بعد ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين .

وذكرت المصادر ان مليشيات الحوثي قامت بعد تفجيرها الوضع في منطقة ذيفان بإرسال تعزيزات عسكرية بالرجال وبالسلاح الى مقاتليها في ذيفان حيث وصل الى المنطقة مدرعتين ومدفع مضاد للطيران عيار 23 قاموا من فورهم باستخدامه في قصف قرى ومنازل منطقة ذيفان.

غير ان قبائل عيال سريح – بحسب المصادر – قامت بقطع التعزيزات العسكرية لمليشيات الحوثي الى منطقة ذيفان واحتجزت ثلاث مدرعات تابعة لها ما بين منطقتي وعله و ذيفان.

وتفجرت المواجهات بين قبائل ذيفان ومليشيات الحوثي من قبل صلاة الجمعة وتوقفت لساعات ثم تجددت عصر اليوم بعد فشل مساعي الوساطة بين الطرفين مخلفة هذه سقوط 3 اشخاص ومصاب اخر من ابناء ذيفان وعشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين..

وفي ذات السياق أفادت مصادر أخرى أن عدد من الأطقم والمدرعات العسكرية التابعة للحوثيين مرت من منطقة حوث قادمة من صعدة باتجاه عمران.

Total time: 0.0488