أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

غدا بصنعاء أعمال اللقاء التشاوري السابع لقادة العمل السياحي

- متابعات
تبدأ غدا بصنعاء أعمال اللقاء التشاوري السابع لقادة العمل السياحي تحت شعار"نحو يمن مدني مستقر وسياحة مزدهرة" بمشاركة (78) شخصية يمثلون قادة العمل السياحي في القطاعين العام والخاص .
 
وأوضح وزير السياحة الدكتور قاسم سلام لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء التشاوري السنوي السابع لقادة العمل السياحي الذي يستمر يومين يسعى إلى تعزيز العمل المؤسسي وتبادل الاراء والتشاور حول الكثير من القضايا المتصلة بالعمل السياحي فضلا عن تأكيده لاهمية الدور الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي الذي تلعبة السياحة في دعم الناتج القومي .
 
وأشار وزير السياحة إلى أهمية اللقاء في تبادل الاراء مع الجهات ذات العلاقة ومعالجة المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع السياحي على مختلف الاصعدة والمستويات لما للسياحة من اهمية ومساهمة فاعلة في الحد من الفقر وتوفير فرص العمل المباشر وغير المباشر، بالإضافة إلى إبرازها للامكانات والطاقات والمقدرات التي يمتلكها اليمن الحضارية والطبيعية.
 
وأضاف .. كما يهدف اللقاء إلى إيجاد دور اكثر ايجابية وفاعلية من كافة الجهات والمؤسسات الرسمية والشعبية المركزية والمحلية والقطاعين العام والخاص بما يتواكب واحتياجات وقضايا السياحة بما يمكن قطاع السياحة من تحقيق معدلات النمو المستهدفة للعائدات السياحية خلال المواسم السياحية القادمة والنهوض بالسياحة الداخلية والسياحة العلاجية وغيرها من انواع السياحات الموجودة في اليمن.
 
وقال :" إن اللقاء سيتطرق إلى الاوضاع المؤسسية الراهنة للسياحة على ضوء التطورات الاخيرة والاضرار التي لحقت بها، والوقوف أمام الجهود والتضحيات العظيمة لابناء قواتنا المسلحة والامن في سبيل التصدي للارهاب وعناصره الاجرامية ممن اقلقوا السلم الاجتماعي واضروا بالسياحة والاقصاد الوطني ككل.
 
من جانبه أوضح وكيل وزارة السياحة لقطاع الانشطة والبرامج مطهر تقي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن اللقاء سيركز على عدد من المحاور أهمها الارتقاء بالتعامل مع التنمية السياحية بمسئولية وطنية متكاملة باعتبار صناعة هامة في تحريك النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات اضافة إلى تعزيز الشراكة بين اطراف العمل السياحي وعرض خطط الوزارة والبرامج الخاصة بها للعام2014 الراهن ومراجعة وتقييم الاداء السياحي ومناقشة القضايا المتصلة بالعمل السياحي.
 
ونوه بأن اللقاء سيناقش عدداً من أوراق العمل والرؤى بينها مصفوفة وزارة السياحة لمخرجات الحوار الوطني وافاق تطورها ورؤى كل من الاتحاد اليمني للسياحة والاتحاد اليمني للفنادق والشرطة السياحية والتي تتناول تعزيز العمل السياحي والبدائل الممكنة للارتقاء بالتنمية السياحية وتنمية الموارد البشرية في السياحة وتنمية الوعي السياحي وتعزيز امن السياحة وتطوير التسويق والترويج السياحي وغيرها من القضايا المرتبطة بالقطاع السياحي.
 
المصدر : سباء نت

Total time: 0.0749