أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خروج منظومة الطاقة الكهربائية بشكل كامل بعد تعرضها لاعتداء ثاني في مأرب

- متابعة

تعرضت خطوط نقل الطاقة الكهربائية مأرب صنعاء لاعتداء تخريبي صباح الثلاثاء في منطقة جهم بمحافظة مأرب وسط اليمن، مما أدى لخروج المنظومة الوطنية للطاقة الكهربائية بكاملها عن الخدمة بما فيها محطة مأرب الغازية.

ونقلت وكالة الانباء الحكومية "سبأ" عن مصدر بوزارة الكهرباء أن اعتداءا نفذه مسلحون قبليون... موضحة أن الاعتداء وقع على البرجين 270 - 271 الساعة الثامنة صباحا.

وقال المصدر أن منفذي الاعتداء "مازالو يرفضون السماح للفرق الهندسية التابعة لمؤسسة الكهرباء من إصلاح خطوط النقل المتضررة."

وأضاف المصدر "ان الفرق الهندسية قامت صباح اليوم بإصلاح أضرار الإعتداء الأول وبعد لحظات من عملية الإصلاح قام المسلحون بضرب خطوط نقل الطاقة مرة ثانية باستخدام الرصاص الحي في نفس المنطقة."

ويأتي هذا الاعتداء بعد 6 ساعات فقط على اعتداء سابق نفذه "ذات المسلحين" في نفس المنطقة، بحسب الوكالة الرسمية، التي قالت أن "اعتداءات اليوم الثلاثاء هي الثالثة من نوعها التي تتعرض لها شبكة الطاقة الكهربائية بمحافظة مأرب منذ بداية الشهر الجاري."

الجدير بالذكر أن خسائر اليمن في قطاع الكهرباء جراء اعتداءات المسلحين على أبراج الكهرباء منذ بداية العام الجاري بلغت نحو 242 مليون دولار.بحسب وزارة الكهرباء

Total time: 0.0538