أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

النقابات الطبية بصنعاء تصعد من احتجاجاتها وتدعو لوقفه احتجاجية أمام القضاء الاعلى الثلاثاء المقبل

- حسام الخرباش

تستعد النقابات الطبية بأمانة العاصمة تصعيد احتجاجاتها السلمية غدا الثلاثاء عبر تنفيذ سلسلة من الاعتصامات المفتوحة أمام مجلس القضاء الأعلى تنديدا باستمرار سجن عدد من الأطباء والصيادلة في السجن المركزي بصنعاء منذ قرابة الشهر بتهم كيدية وباطلة ليس لهم أي علاقة بها ورفض الافراج عنهم بالضمانات القانونية.

وأكد بيان صادر عن نقابة الصيادلة اليمنيين بصنعاء أن اعتقال الصيادلة الدكتور فهمي الخليدي والدكتور عبدالسلام الفائشي والدكتور خليفة القاسم جرى خارج الأطر القانونية ، وتم تلفيق التهم الكاذبة لهم بطريقة كيدية دون أي اعتبار لحقوقهم الإنسانية والمهنية.

وأضافت بأن النيابة العامة لا تزال ترفض كل الضمانات القانونية التي قدمت لها للإفراج عن الصيادلة كحق مكفول لهم قانونا، وقامت بترحيلهم الى السجن المركزي بصنعاء ووضعتهم مع المجرمين والمحكومين واصحاب السوابق رغم عدم وجود أي أدلة لإدانتهم.

ودعت النقابة في ختام بيانها كافة الصيادلة اليمنيين والاطباء والمختبرات واطباء الأسنان والمهن الطبية الأخرى الى تنفيذ وقفة احتجاجية امام مجلس القضاء الاعلى يوم  الثلاثاء المقبل احتجاجا على تلك الممارسات والتعسفات، ولوحت باستمرار تصعيد فعالياتها اذا لم تستجب الجهات الرسمية وتفرج عن الصيادلة المذكورين.

 

وكان اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة قد قرر مقاطعة الاصناف الدوائية التابعة لشركات الجبل والمفضل فارما ودواء فارما وعدم التعامل معها نظرا تطورهما ووقوفهما خلف التعسفات الغير قانونية والتي طالت الأطباء والصيادلة المسجونين وما ألحقته من إهانة وتشويه لسمعة المذكورين واتهامهم بتهم ملفقة أدخلتهم السجن دون وجه حق.

Total time: 0.0779