آخر الأخبار :
حشود قبلية مسلحة تتوافد إلى صنعاء مهددين بنكف قبلي في وجه الحوثيين.. والسبب ! عاجل: الحوثيون يحاصرون منزل نائب برلماني بصنعاء ويعتقلون عدد من حراسته صنعاء: الحكم بالإعدام على قاتلي أسرة إسحاق في منطقة ذهبان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: موقف التحالف في اليمن وأضح.. وهذا ما سنفعله لدعم الشعب اليمني آخر اسعار صرف الدولار والسعودي صباح الاثنين 16 يونيو 2019م حافظ معياد يزف خبر سار بشأن ما حدث في البنك المركزي اليمني الطيران يحلق على علو منخفض فوق صنعاء و يقصف عدة مواقع.. الاماكن المستهدفة الرئيس هادي يبعث برسالة عاجلة إلى الملك سلمان (تفاصيل) التوتر يعود مجددا إلى عدن .. انتشار عسكري وعمليات تحشيد إلى المعسكرات وقيادي سلفي يحذر من مخطط للانقلاب على «هادي» المواقع التي استهدفها التحالف اليوم بصنعاء وعدد من المحافظات

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تواصل عملية إضراب المعلمين والأطباء وشلل في الجانبين التعليمي والطبي وتواصل التنديد بمجزرة جمعة الكرامة بصنعاء

تواصل عملية إضراب المعلمين والأطباء وشلل في الجانبين التعليمي والطبي وتواصل التنديد بمجزرة جمعة الكرامة بصنعاء

اخبار الساعة - تعز/ احمد البخاري    | بتاريخ : 20-03-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

يدخل إضراب نقابات التعليم ونقابات الأطباء أسبوعه الثاني على التوالي في ضل شلل شبة تام في العملية التعليمية وتعطل أغلب مدارس المحافظة أما المستشفيات فنادرا ما تجد من يتعامل معك من الأطباء لأنهم وكما يقولون في إضراب شامل إلا في الحالات الاسعافية الحرجة

 

بيان نقابة الأطباء اليمنيين والمهن الفنية والطبية , والصيادلة أحتوى على العديد من المطالب أهمها صرف المرحلتين الرابعة والخامسة من إستراتيجيه الأجور والمرتبات وبأثر رجعي ابتداء من 2009م وأحداث تغيير جذري للعناصر الفاسدة للمرافق الصحية واستبدالها بكوادر ذات كفاءة ونزاهة وإعادة تأهيل المستشفيات الحكومية لتتواكب مع التوسع العمراني والسكان للمدينة وتقديم أفضل الخدمات الطبية .

 

من جهة أخرى لا تزال ردود الأفعال على  مجزرة جمعه الكرامة بصنعاء مستمرة فقد أصدر فرع الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن بمحافظة تعز بيان أستنكر فيه وبشدة هذه المجزرة البشعة التي أودت بحياة كل هذا العدد من الشباب الطاهر التي سفكت دمائهم الزكية بأيدي مجرمين مجردين من أي وازع ديني أو إنساني كما جاء في البيان.

 

 كما طالب البيان بإجراء تحقيق فوري وسريع تعلن نتائجه على الرأي العام وتقديم الجناة المسئولين عن تلك الجرائم إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل كما طالب السلطة بتوفير حماية دائمة لكل المعتصمين والمتظاهرين الذين يمارسون حقهم القانوني والدستوري في الاعتصام والتظاهر.        

 

تواصل عملية إضراب المعلمين والأطباء وشلل في الجانبين التعليمي والطبي وتواصل التنديد بمجزرة جمعة الكرامة بصنعاء
من جهة ثانية صدر بيان عن اللجنة النقابية لصحافيي مؤسسة الجمهورية للصحافة والنشر جاء فيه:

 نحن صحفيي مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر نعلن استنكارنا الشديد للمجزرة البشعة التي ارتكبت بحق المعتصمين في ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء الجمعة الماضية.

ونؤكد أن الصورة التي يظهر بها الإعلام الرسمي هذه الأيام -والذي من المفترض أن يكون صوتاً للشعب - يجعله شريكاً في الجرائم البشعة بحق المعتصمين الذين يعبرون عن أرائهم سلمياً ويطالبون بالتغيير ,عندما يصفهم تارة بـ"المخربين " وتارة بـ" مقلقي السكينة العامة " ,ويحرض عليهم بطريقة انتقامية هدفها جر البلاد إلى حرب أهلية دون وازع  أو ضمير .

ولذلك , ونظراً للدور الذي يقوم به في تضليل الرأي العام حول ما يجري في الساحة , فإننا ندعو إلى ضرورة حيادية الإعلام الرسمي الذي تحوّل إلى منبر لدعاة الزيف., وسلاح أخر بيد القتلة يمحون به جرائمهم المتتالية بحق الشعب .

 

إن صحفيي الجمهورية يطالبون في هذا اليوم الذي نحتفل فيه بـ" يوم الإعلام اليمني " ,الإعلام الرسمي بضرورة نقل الصورة الصحيحة لما يجري في الساحة , وعدم استخدام الصحف الرسمية الممولة من أموال الشعب ,في قمع الشعب .

كما يطالبون بالحيادية والأمانة في نقل الاعتصامات التي تقام في ساحات الحرية والتغيير ,بالتوازي مع الاعتصامات التي تقام في ميدان التحرير .

 

في السياق نفسه أفاد مصدر إعلامي في صحيفة الجمهورية بأنه تم اختيار نجيب الجرموزي مدير تحرير الصحيفة كرئيس لمجلس الإدارة رئيسا للتحرير برسالة موجهة إلى وزارة الإعلام من صحفيي وهيئة تحرير الصحيفة مطالبين الوزارة باعتماده خلفا للأستاذ سمير اليوسفي المستقيل من رئاسة مجلس الصحيفة ومن الحزب الحاكم

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1744