أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

منظمة (قف) للسلامة المرورية تنفذ حملة ( رمضان بلا حوادث)

- صدام حزام الجرادي

أكد لـــ "أخبار الساعة" رئيس منظمة قف للسلامة المرورية.. محمد الشامي بأن المنظمة سوف تقوم بحملة توعوية تحت شعار (رمضان كريم ....معا رمضان بلا حوادث) تتضمن الحملة نزولاً ميدانياً بمناسبة الشهر الكريم وتوزيع ملصقات ونشرات وبروشورات توعوية للسائقين والمشاة بهدف نشر الوعي في أوساط المجتمع بأهمية الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية".

مشيراً بأن الإزدحامات المرورية أصبحت حقيقة مرة يستيقظ عليها المواطن اليمني كل يوم، وتتسبب في الكثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية من دون أن تبدي الجهات المعنية تحركا جادا للتقليل منه.

ويرى الشامي أن الازدحام المروري في شهر رمضان والخانق الذي تشهده العاصمة صنعاء وسائر المحافظات خاصة في وقت الذروة يتطلب من الجهة المعنية بالسلامة المرورية التفكير الجاد في إعداد خطة مرورية شاملة تساعد على تفادي وقوع الازدحام وتقليل الحوادث المرورية خلال شهر رمضان..

 

مشدداً على ضرورة إيجاد حلول تستوعب كافة التطورات الراهنة والمستقبلية خصوصا في العاصمة صنعاء في مجال الحركة المرورية والزيادة السكانية التي تشهدها العاصمة في ظل تدفق الكثير من المواطنين من مختلف أنحاء البلاد إليها.

وأشار الشامي إلى أن الحد من الحوادث وتحقيق السلامة المروية على الطرق لن يأتي إلا باستشعار الجميع لواجبهم وعلى رأسهم الجهات الحكومية المعنية بالسلامة على الطرق.. مطالباً بإعداد استراتيجية وطنية للسلامة المرورية في ظل المأساة المستمرة على الطرق في بلادنا.

Total time: 0.0574