أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

اليمن علي كف عفريت

- حافظ الحصيني

جأت ثورات الربيع العربي كمتنفس للشعوب العربيه لتخرج عن دائرة الخوف والأنصياع للحاكم طوال عقود ماضيه ومن ضمن هذه الشعوب الشعب اليمني الذي ظل في الميادين والساحات بما يقارب عام كامل لإسقاط نظام الحكم العسكري والقبلي  السائد آنذاك واستبداله بنظام حكم مدني حديث ومعاصر يسوده العدل والمساواة فتُقنا جميعاً إلي هذا اليوم الذي اعتقدنا وجزمنا بأنه بدأ باتفاق نقل السلطه التي توافقت جميع المكونات والأطياف السياسيه تحت مظلة وسقف المبادره الخليجية.
إلا إنه كُلما لاح بصيص بارق أمل اختفي تحت اعتام وتهايم الغيوم ¡
وكل حلم حلمناه أنذبل قبل أن يتبرعم  ؟؟
وكل امنيه نتمناها تسقط زهرتها قبل انتاج الثمره.
فلماذا وما السبب ومن هو المعيق لأحلامنا؟
الجواب واضح وجلي للأعيان لايخفى علي أحد إنه بفعل الحقد اللعين بين الساسه والحاكمين والمتمصلحين كلاً يعتقد إن اليمن ملك له فغلبوا المصلحة الشخصيه علي مصلحة الوطن وماالوطنيه الذي يتغنون بها بجميع وسائلهم وخطاباتهم ومهرجاناتهم إلا من باب الزيف والمكر والخداع مستغلين جهل الشعب الذي غرسوه فيه.
فبرغم ماتحقق من تنفيذ المبادره الخليجيه إلا إنه قد لا يكتب لها النجاح في ظل التدهور الأمني والأقتصادي  المتسارع بفعل الأيادي الخبيثه الداخليه أو الخارجيه .
فما يدور اليوم وكل يوم من تدمير للمصالح الحيويه كموت بطئ  لمعظم البسطاء من الشعب إلا دليل غباء الساسه .
وماحصل من تفشي الأمن وتردي الخدمات بمباركة وتشجييع البعض وانعدام المشتقات النفطيه إلا وجه قبيح من قذارة السياسه .
حال اليمن اليوم واليمنيين أسوأ من أي وقتٍ مضى .
والأخطر من ذلك هو تمدد بعض المليشيات وبسط نفوذها وخير دليل ماحدث بالأمس من سقوط مدينة عمران بيد الحوثيين واستيلائها علي معدات وذخائر اللواء310 ومباركة البعض وكان شي لم يحدث .
 سقطت عمران وغدا صنعاء وبعد غداً عدن وستسقط حضرموت والمكلاء وتعز وإب وجميع القرى والمدن اليمنيه وستتحول اليمن الي حلبة صراع اقليميه لتحرق جميع اليمنيين واليمن بما فيه حتى الشجر والحجر.
سيادة الرئيس السيد رئيس الحكومه الساده الوزراء واعضاء مجلس النواب والشورى .سيادة الضباط والجنود في الأمن والجيش سيادة الأحرار والوطنيين جميعاً.
الساده  ملوك وامراء دول الخليج وأعضاء مجلس الأمن نحيطكم علماً بإن توافق اليمنيين هو زيف وخداع وما تعتقدون إنه سيتحقق بالحوار لن يصل الي شاطئ الأمان فطوفان المليشيات المسلحة وبركان غضب الشعب ضد الحرمان من الماء والكهرب والمشتقات النفطيه بشير شؤم ينذر بكارثه لن يفلت من كي نارها أحد وستهدد العالم بأسره.
اليمن اليوم باتت علي قيد أنمله ليذهب في كف عفريت الي مستقبل مجهول إن لم يلقى الدعم والمسانده العربيه والدوليه ويباشر بنزع السلاح من جميع المليشيات والمكونات .
وعلي الرئيس هادي أن يوجه جميع الأعلام لمايخدم اليمن لا الأيدلوجيات الحزبيه والفكريه  وبث الكراهيه والكذب والخداع وفبركة أخبار كاذبه .
       والله من وراء القصد،،،،،

Total time: 0.0438