أخبار الساعة » فنون وثقافة » ابداعات ادبية

صباحية شعرية في السعيد للشاعران محمد ناشر وحمود المخلافي

تعز ـ أحمد البخاري

واصل منتدى السعيد الثقافي برنامجه الثقافي للنصف الأول من العام 2011 بصباحية شعرية صباح اليوم الثلاثاء أحياها الشاعران محمد ناشر المسئول الإداري لاتحاد أدباء زبيد وحمود المخلافي المذيع بإذاعة تعز .

وافتتح الصباحية الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة حيث أشار فيها  إلى الصباح البهي  الذي ينشده حلم الإنسان لافتا إلى أن اللحظة الراهنة  التي نعيشها بحاجة إلى توثيق وتسجيل  كأحداث  تاريخية  تستدعي التعاطي معها بمسؤولية.

أما الشاعر محمد عبد القوي ناشر أستعرض من جهته بعض قصائده الشعرية منها " ما يرضي الصبح العربي "  والأخرى " الأغنية المطر " والذي تحدث فيها عن الوحدة اليمنية وكيف تنبأ بها قبل قيامها عام 1990 م وقصيدة أخرى " سيل الحب " والتي شبه فيها الحب بسيل الحادب التي لا تستطع أن توقفه أي حدود وهو السيل الذي يشاهد اليوم في مختلف أرجاء الوطن من أقصاه الى أقصاه , وقرأ أيضاً قصيدة " الصبح العربي " والتي صور فيها الأمة العربية والانكسارات التي تعيشها اليوم بالإضافة إلى كل قضايا القمع العربية , وقصائد أخرى بعنوان "الغبار الحزين " و"سأغادر بعد قليل " إضافة إلى أغاني وطني وشعبية .

من جهته الشاعر حمود المخلافي استعرض بعضاً من قصائده الشعرية والتي غلب عليها الطابع الوطني والثوري والقومي العروبي , و تطرق في بعضها إلى دور بعض الحكام العرب معاتبا إياهم على إضاعة القضية الفلسطينية, كما القي قصائد آخري منها  قصيدة " أين كنتم " و"نشيد النصر"  وارحلوا "والفساد" وأزف الرحيل" .

وفي ختام الصباحية الشعرية كرم الأستاذ فيصل سعيد فارع مدير عام مؤسسة السعيد الشاعران بشهادتي تقدير تقديرا لمشاركتهم في برنامج منتدى السعيد الثقافي عرفاناً بدورهما كمبدعين في الساحة الأدبية والشعرية في بلادنا .

Total time: 0.0865