آخر الأخبار :
للمقيمين في المملكة .. السعودية تتراجع عن توطين 20 مهنة (تعرف عليهن) طيران اليمنية تعلن تخفيضها اسعار التذاكر .. لهذه الفئة الإطاحة بضابط كبير ضمن خلية العند القيادي الجنوبي منير اليافعي «ابو اليمامه» يتعرض لكمين مسلح بالمحفد.. وهذا ما حدث! الدولار يرتفع .. وهذه اسعاره مساء اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019م الحوثيون يفتحون نيران أسلحتهم في الحديدة على هذا الهدف ! ناطق الجيش يكشف عن حجم خروقات الحوثيين ويقول ان الجيش على اهبة الاستعداد في الحديدة وينتظر الإشارة الأمم المتحدة تقول انها سلمت غذاء لـ «9,5 مليون يمني» خلال شهر قيادي ميداني في جماعة الحوثي يقع اسيراً مع مجموعة من مقاتليه في صعدة (الاسم والصورة) وكالات : وزير الخارجية الأميركي يتهم جماعة الحوثي بعدم احترام اتفاق السويد

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

القيادي الحوثي على البخيتي يكشف عن حقيقة فكر جماعته الجارودي ويشن اعنف هجوم على الزيدية وائمتها في اليمن

القيادي الحوثي على البخيتي يكشف عن حقيقة فكر جماعته الجارودي ويشن اعنف هجوم على الزيدية وائمتها في اليمن

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 18-07-2014    | منذ: 4 سنوات مضت
شن القيادي في مليشيات الحوثي الارهابية علي البخيتي هجوما غير مسبوق ومفاجئ على أئمة الحكم الزيدي في اليمن خلال مرحلة الإمامة، واتهمهم بارتكاب أبشع المجازر في معارك بينية وفي معارك مع الطائفة الإسماعيلية.
 
وقال في مقال له تحت عنوان «متى سنعتذر للإسماعيلية؟»: إن الطائفة الإسماعيلية تعرضت من قبل أئمة الزيدية إلى «عمليات قتل وتشريد واستباحة لا مثيل لها, تم خلالها قتل الآلاف إن لم يكن عشرات الآلاف, واستباحة ممتلكاتهم, ومصادرة مخطوطاتهم وكتبهم, واقصائهم سياسياً, وتم التنكيل بهم, وقتلهم معنوياً أيضاً عبر ادعاءات باطلة تكفرهم وتتهمهم بالهرطقة وبالخروج على الإسلام».
 
وأكد أن هؤلاء الأئمة شوهوا صورة الإسماعيلية عبر بث اشاعات كاذبة ومفبركة عن حياتهم الخاصة وعن ممارسات لا أساس لها في الوقع, أتحرج حتى من ذكرها.
 
 
وفي الوقت الذي اعتبر حديث البخيتي بأنه محاولة لكسب الطائفة الإسماعيلية إلى صف الحوثيين والإيحاء إلى الإسماعيليين بأنهم سيعيشون بأمان مع الحوثيين .. قال البخيتي إن صراع أئمة الزيدية لم «يكن حصراً بين الزيدية والاسماعيلية, بل بين أئمة الزيدية أنفسهم».
 
واختتم بالقول إن «أئمة الزيدية خاضوا حروباً عبثية بينهم, وكان في اليمن عدة أئمة في وقت واحد يدعي كل منهم الأحقية بالحكم, وحصلت مجازر بشعة داخل الزيدية نفسها راح ضحيتها عشرات الآلاف, ومن هنا فان ما صبغ صراعات تلك الحقبة كان العامل السياسي أكثر منه العامل المذهبي».
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (14416) قراءة

Total time: 0.2211