أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل وصول جثمان الشهيد البطل القشيبي إلى صنعاء، واستقبال مهيب وكبير، ووزير الدفاع في المقدمة

- صنعاء

استقبل الإخوة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن علي محسن صالح ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن عبد الباري الشميري ظهر اليوم بالمطار العسكري بصنعاء جثمان الشهيد البطل العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء 310 مدرع والذي وصل على متن طائرة عسكرية من محافظة عمران .


وعبر المستقبلون عن الاعتزاز والإكبار بالمواقف المشرفة للعميد الركن حميد القشيبي الذي استشهد وهو يؤدي مهامه في محافظة عمران.. مؤكدين على أهمية بسط هيبة سلطة الدولة والنظام والقانون في عمران وكل محافظات الجمهورية ومحاسبة المتسببين في استشهاد قائد اللواء ورفاقه من الضباط والصف والجنود .


شارك في الاستقبال الاخوة رؤساء الهيئات ومساعدو وزير الدفاع وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي ومدير الأكاديمية العسكرية العليا والشيخ علي حميد جليدان وعدد من القادة والضباط والمشائخ والوجهاء والأعيان وأهالي وأقارب الشهيد وجمع غفير من المواطنين .


هذا وقد نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة وقيادة المنطقة العسكرية السادسة العميد الركن حميد حميد منصور القشيبي قائد اللواء 310 مدرع الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني على أيادي جماعات الحوثيين المسلحة بعمران .


والفقيد رحمه الله من مواليد 1940 م محافظة عمران ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة وهي تنعي الفقيد فإنها تعبر عن حزنها وأسفها الشديدين لاستشهاد المناضل العميد القشيبي وتعرب عن أحر تعازيهما لأسرة وأهالي وأقارب الشهيد في هذا المصاب الجلل الذي فقد فيه الوطن والقوات المسلحة أحد أبطالها.. وثائراً من ثوار سبتمبر.. الذين أفنوا حياتهم وهم يؤدون واجبهم الوطني في خدمة الوطن في مجال القوات المسلحة .


كما تؤكد وزارة الدفاع أن هذه الاعمال لن تثني القوات المسلحة والأمن عن مواصلة دورهما في ترسيخ دعائم الامن والاستقرار وضمان خروج اليمن الى بر الأمان .


وأشاد بيان النعي بمناقب ومواقف الشهيد وأدواره البطولية الشجاعة مع اخوانه القادة الذين سبقوه في الشهادة وضحوا بأرواحهم من أجل الوطن وسيادة النظام والقانون .


وقد تدرج الشهيد في العديد من المناصب القيادية العسكرية بعد حصوله على التأهيل العسكري العالي في الداخل والخارج ، ومن هذه المناصب قائد سرية ، قائد كتيبة وقائد لواء ورئيس عمليات منطقة وكان آخرها قائداً لمحور سفيان قائداً للواء 310 مدرع وحصل على العديد من الأوسمة والنياشين منها وسام الخدمة ووسام الواجب والشجاعة والوحدة .


تغمد الله الشهيد بواسع رحمته. وأسكنه فسيح جناته.. وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
" إنا لله وإنا اليه راجعون " .


سبأ

Total time: 0.0779