أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اندلاع حرب إعلامية بين نجلي الرئيس السابق والحالي والضالعي يكشف بالأسماء وكالات تجارية نهبها صالح

- متابعة

امتداداً للصراع بين الرئيس هادي وسلفه علي صالح والذي وصل إلى طريق مسدوس خصوصا عقب اغلاق الرئيس هادي لقناة اليمن اليوم وعدم السماح بعودة بثها الا بعد إعادة تقييم أدائها الإعلامي وإعادة جدولة نسبة المؤتمر الشعبي العام ومؤسسة الصالح وبنسبة 49 % لمؤسسة الصالح مقابل 51% للمؤتمر الشعبي العام، انتقل الصراع إلى الجيل الثاني من أبناء الرئيس والرئيس السابق، حيث تواصلت الحرب الإعلامية بين نجلي الرئيس السابق احمد علي عبدالله صالح والرئيس الحالي جلال عبد ربه منصور هادي هاجمت وكالة خبر للأنباء المقربة من الرئيس السابق نجل الرئيس هادي وقالت الوكالة أن جلال هادي يتلقى أموال من السعودية وأنه نقلها إلى منزل والده من الطائرة مباشرة دون أن تمر بإجراءات مصرفية.


وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر في المؤتمر الشعبي العام أن جلال هادي تلقى ما يقرب من 550 مليون دولار من السعودية.


وهاجم المصدر جلال هادي بسبب أخبار تداولتها مواقع يمنية حول صفقات فساد يقوم بها أحمد علي وأضاف المصدر أن محاوله الإساءة للسفير احمد علي وإغلاق قناة "اليمن اليوم" حتى اللحظة، ليس له ما يبرره "إلا حاله جنون وسذاجة وإسفاف التي يتميز بها جلال " والفارق كبير وكبير بين احمد علي وجلال ولا وجه للمقارنة - حد تعبيره.


وتابع : "لو سأل سائل عن المبالغ التي حملها جلال بصناديق ضخمة على الطائرة من الرياض إلى صنعاء ومن مطار صنعاء إلى منزلهم فذألك ما يستحق الذكر لان المبالغ نثريات للرئاسة الجمهورية وهبها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كما يفعل مع رؤساء وملوك الدول الأخرى ".


الهجوم الذي شنته وكالة (خبر ) المقربة من الرئيس السابق علي عبدالله صالح على نجل الرئيس عبد ربه منصور هادي " جلال" بإسم مصدر مؤتمري مجهول الهوية والمضمون قوبل بهجوم اخر من قبل الكاتب الصحفي عباس الضالعي والذي نشر في موقع اليمن الاتحادي والذي أشار فيه الى ان الهجوم االذي شنته وكالة (خبر ) على نجل الرئيس " جلال" بإسم مصدر مؤتمري مجهول الهوية والمضمون لم يكن مبررا ولا موفقا، كلام المصدر المؤتمري المجهول ينطلق بهجومه على جلال هادي من المعلومات " المخزنة " بذاكرة المصدر والمرسبة في ذهنة وانه خلط بين جلال وبين احمد علي صالح وتعامل معهما كونهما نجلا رئيسين للبلد رئيس شرعي ورئيس مخلوع .


ووصفة الضالعي بالمغالطة الكبيرة ان يقارن جلال هادي مع احمد علي صالح بكل المستويات بالطول والعرض، والفرق بينهما كبير وكبير جدا تصرفا وسلوكا وممارسة ، .


وأشار الى ان ما جاء على لسان المصدر المجهول ما هي الا محاولة حرب قذرة بحق الرئيس هادي وابنائه هدفها التغطية على جرائم صالح وأولاده وإبعاد الأنظار عن استحقاقات قانونية قادمة .


وأورد الكاتب الضالعي مقارنه بين نجلي الرئيس السابق احمد علي عبدالله صالح ونجل الرئيس هادي جلال وقال جلال هادي ليس كأحمد علي .. لم يسجل على الاخ جلال هادي اي عملية استهدفت المال العام ولم يسجل بحقه اي تصرف غير قانوني , ولم يقم بأي ممارسة نهب للمال العام , او ممتلكات الدولة ,ولم يرتكب اي جريمة بحق الشعب والانسانية , ولم يستغل مكانته كونه نجل الرئيس وتوظيفها لصالحه ,
ولم يحول مكتبه الى "ديوان" الهيئة العامة للاستثمار!! ولم يستبيح المال العام واراضي الدولة!
ولم يعبث بالوظيفة والسلطة ..


كل ما ينشر ضد نجل الرئيس هادي هي اتهامات مصدرها مطبخ (القاذورات) التابع لاحمد علي ووالده، هدفها النيل من الرئيس هادي بالدرجة الاولى , وتشويه صورته وصورة اولاده وعلى رأسهم الاخ جلال ..


الطباخ في مطبخ (القذارة الاعلامية) يتعاطى مع نجل الرئيس هادي ( جلال ) وكأنه نجل الرئيس المخلوع (احمد ) ويقوم بعملية نسخ فضائح وجرائم احمد ولصقها على جلال دون مراعاة للفوارق الاخلاقية والسلوكية والزمنية والوظيفية بين جلال واحمد!! .


جلال هادي ليس كأحمد علي صالح .. لم يعرف ولم يثبت قيام الاخ جلال هادي بأي عملية مشبوهة، ولم يثبت قيامه بأي عملية غسيل وتصفية للخزينة العامة او لخزينة الحرس الجمهوري الضخمة وخزائن عامة اخرى.


وأشار الى ان جلال هادي يعرف مكانته ويعرف حجم مسئولياته ويعرف الظروف السياسية و يعرف طبيعة المتغيرات وعلى اسس هذه المعرفة يتعاطى مع الواقع رغم عدم تكليفه بمنصب رسمي تنفيذي او اشرافي، سوى انه يساهم بأعمال مكتبية لمساعدة والده فخامة الرئيس هادي وهذا شيئ طبيعي وواجب عليه، وهناك فرق بين المساهمة بأعمال مكتبية او لوجستية وبين اتخاذ القرار او التأثير على صناعة القرار.

وكشف الكاتب الضالعي بالاسم عن عدد من الوكالات التجارية التي نهبت من قبل الرئيس السابق ومن ضمنها وكالة مرسيدس التابعة لرجل الاعمال السفاري وقال الضالعي جلال هادي ليس كأحمد علي صالح .. لم يكتب بإسم الاخ جلال اي وكالة تجارية او شركة وتوظيف نشاطها ومبيعاتها وخدماتها لصالح الرئاسة كما فعل والد احمد علي " الرئيس المخلوع " الذي ساهم بالاحتيال وتصفية واحد من اقدم تجار الجمهورية العربية اليمنية ( رجل الاعمال السفاري) الذي كان يسمى بملك الوكالات التجارية في شمال اليمن وكان وكيلا لاهم وكالة سيارات في العالم هي وكالة (مرسيدس بنز الالمانية) والمعروفة بإستخدام سياراتها من قبل اغلب حكام العالم ونتيجة لاستغلال الوظيفة العامة من قبل علي صالح وبعد تصفية رجل الاعمال السفاري ( تصفية مالية وليس جسدية) وتوفير رجل اعمال اخر للتغطية ، وتسجيل وكالة شركة (مرسيدس الالمانية) بإسم الوكيل الحالي لكن مالا يعرفه الكثير من الناس ان احمد علي عبدالله صالح هو من وقع الشراكة مع شركة (مرسيدس)


بدلا من الوكيل " الغطاء " شاهر عبد الحق بداية ثمانينات القرن الماضي وظل ابو احمد يتصرف مع هذه الشركة ويغدقها بشراء السيارات بمختلف موديلاتها وهو من كلف بتوقيع عقود الشراء والصيانة وقطع الغيار وغيرها وهناك من يعرف حجم مشتروات الرئاسة اليمنية من شركة (مرسيدس) ومشتروات القوات المسلحة وباقي مؤسسات الدولة، ( تم نقل توقيع احمد في السنوات الاخيرة قبل الاطاحة بوالده) .


لا يوجد للاخ جلال اسهم مالية في بنك اليمن الدولي وبنك اليمن والكويت وبنك الرافدين العراقي (تم تصفيته بعد حرب 91) وبنك التجارة العالمي الاماراتي ( تم تصفيته لتورطه بتجارة المخدرات وغسيل الاموال) والبنك الفرنسي ( اغلق فرعه في اليمن) والبنك العربي، اضافة الى البنوك التي تم " تصفيرها " في وقت مبكر مثل البنك اابريطاني وغيره، هذا على مستوى البنوك التجارية التي زاولت العمل قبل اعلان الجمهورية اليمنية .


لا يوجد للاخ جلال هادي مساهمات اجبارية في شركات القطاع الخاص وشركات المقاولات والتجارة والصناعة والنقل اسوة بنجل الرئيس السابق احمد علي الذي يعتبر مساهما في اغلب الشركات الكبيرة بمختلف تخصصاتها ..


لا يوجد للاخ جلال هادي شركات استيراد وهمية تستورد حاجات ومستلزمات وزارة الدفاع من الاسلحة والذخائر والملابس وسيارات النقل المختلفة اسوة بأحمد علي الذي سيطر على تموين القوات المسلحة لعقود من الزمن.


لا يوجد للاخ جلال هادي موانئ خاصة " عسكرية " اسوة بأحمد علي نجل الرئيس السابق لاستيراد الاسلحة بإسم وزارة الدفاع وادخالها لتلك الموانئ ثم اعادة شحنها وارسالها للسودان والصومال واريتريا ودول اخرى تعاني من الصراعات المسلحة ، والدليل الشريط الساحلي الممتد من حجة الى باب المندب!! وكم هي الموانئ الصغيرة المغلقة تحت مسمى منطقة عسكرية!! .


جلال هادي ليس كأحمد علي .. جلال هادي لم يتورط الى الان في اي عملية غسيل او تبييض او تصفية للمال العام اسوة بأحمد علي نجل الرئيس السابق الذي كان يستحوذ على مرتبات ومستحقات مايقارب من اكثر من مائتين الف جندي وهمي وفقا للمعلومات التي نشرت سابقا بناء على تقارير لجان الحصر ..


جلال هادي لم يستحوذ على تعويضات رئاسية بمبلغ سبعة عشر مليار ريال صرفت لتعويض اصحاب المنازل التي تم استخدامها وهدمها بجوار احدى المباني الرئاسية الضخمة وسلمت التعويضات لقائد عسكري مقرب من علي صالح وتم الاستيلاء عليها من قبل احمد علي ( القضية موجودة في جهة قضائية) .


جلال هادي لم يستحوذ على اربعين مليار ريال صرفت بإسم قائد عسكري كبير في وزارة الدفاع من اجل " رش " شراء ولاءات مشائخ صعدة اثناء الحرب الخامسة تقريبا وتم الاحتيال عليها من قبل احمد وتسليم نسبة القائد الذي صرفت بإسمه وهي التي كتبت نهايته من المنصب!! وتوريد الاربعين مليار الى خزينة احمد!! .


لم يقم جلال هادي اسوة بما قام به احمد علي بصرف كميات ضخمة من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بحجة ارسالها للالوية العسكرية في صعدة وارسالها الى احد تجار الاسلحة بعد قبض ثمنها من اجل بيعها لجماعة الحوثي ( من الحرب الثالثة وحتى السادسة) وتقدر قيمة هذه الاسلحة بعشرات المليارات من الريالات!!


ولم يقم جلال هادي اسوة بما قام به احمد علي بصرف عشرات الالاف من الاسلحة الخفيفة وتوزيعها على بلاطجة الجمهورية وبنظر قيادات عسكرية وسياسية ومشائخ وبرلمانيين ورجال اعمال من اجل مواجهة شباب الثورة في ساحات الجمهورية

Total time: 0.0712