أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحكومة العراقية تفرج عن معتقل يمني ظل في سجونها 10سنوات

- متابعة
أكد المحامي حميد الحجيلي المسؤول في متابعة ملف المعتقلين اليمنيين في العراق أن الحكومة العراقية قد أمرت بالإفراج عن المعتقل اليمني بالعراق محمد عوض بازياد - م/ المكلا بعد ان قضى 10سنوات في السجون العراقية .
 
والان القنصل في سفارة بلادنا ببغداد الاستاذ عبدالله مفلح يقوم بمتابعه الجهات المختصة العراقية باستكمال إجراءات  الافراج عنه .
 
مضيفا أنه تم اعتقال بازياد في عام 2003م من قبل الجنود الامريكان الذي كانوا متواجدين في العراق وتمت محاكمته أمام محكمه الجنايات المركزية ببغداد بتهمة دخول الاراضي العراقية بطريقه غير مشروعه واصدرت المحكمة بحقه حكم بالسجن لمده عشر سنوات وقد قضى مده العقوبة كاملا.
 
مثمنا الجهود التي تقوم بها سفارة بلادنا ببغداد ممثله بالسفير زيد الوريث والقنصل عبدالله مفلح متجاوزين الصعوبات التي تواجهم سوا كانت من الناحية المالية او من ناحيه الاوضاع الأمنية التي تمر بها العراق الشقيق .
 
هذا وقد افرجت الحكومة العراقية في وقت سابق عن 8 معتقليين يمنيين ولايزال في قتنا الراهن 14معتقل يمني بينهم ثنتين نساء ، معظمهم قد قضوا في السجون العراقية مدة تزيد عن الثمان سنوات منتظرين الفرج من الله سبحانه وتعالى ثم من حكومتي بلادنا والعراق الشقيق .
 
 
عدن الغد

Total time: 0.061