أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ابناء القشيبي : اعلان رفع الاعتصام بناء على الاتفاق مع اللجنة الرئاسية

- سامي الصوفي
اعلن عمر القشيبي انه تم رفع الاعتصام امام منزل وزير الدفاع حتى تتمكن اللجنة الرئاسية من استكمال اجراءات تحقيق مطالب المعتصمين المكونة من محمد الحاوري قائد المنطقة السادسة وفضل القوسي قائد القوات الخاصة وعوض بن فريد العولقي قائد وعوض رويس قائد الشرطة العسكرية ويحى بن بدر الدين عضو مجلس النواب والذين إلتقوا بالمعتصمين ثم تم التوقيع على إتفاق مع أبناء القشيبي والذين تعهدوا بتشكيل لجنة لتنفيذ مطالب المعتصمين .
من جانبه تحدث عمر حميد القشيبي بعد التوقيع في كلمة مقتضبة للمعتصمين حيث شكر كل من وقف معهم في الاعتصام وأيد المطالب التي دعا إليها المعتصون .
واكد ان زيارة الرئيس لهم في المنزل اليوم كانت لتقديم واجب العزاء وإبلاغهم ان هذه القضية يعتبرها قضيته وسيعمل على تحقيق مطالبهم خلال الايام القادمة .
واضاف ان الرئيس شكل اللجنة للقاء المعتصمين وابناء القشيبي وتم الاتفاق على تحقيق المطالب والمتمثلة في تشكيل لجنة تحقيق في احداث عمران ومحاسرة المتسببين والمتورطين أين كانوا في تصفية العميد القشيبي واللواء ٣١٠ . وتعويض المتضررين من ابناء القوات المسلحة وابناء عمران .

هذا وكان عبدالمجيد الغاوي المنسق العام للاعتصام تحدث الى ان انه تم الإتفاق بين المعتصمين على تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في أحداث عمران وسقوطها بيد مليشيا الحوثي ، واقالة كافة المتورطين بالتواطؤ مع الأحداث
وأكد الغاوي ان الإتفاق تضمن أيضا تعويض المتضررين من جرائم الحوثي ، والعمل على اطلاق كافة المعتقلين في سجونها وإخراجهم من عمران
ونوه الى ان المعتصمين قرروا بعد لقاء اللجنة رفع الخيام حتى تقوم اللجنة بالمهام المتفق عليها واعطائهم مهلة حتى بعد عيد الفطر المبارك مالم سيتم العودة للاعتصام حتى تتحقق كافة المطالب  .

Total time: 0.0865