أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالفيديو: طائرة "اليمن الجديد" طائرة بدون طيار (اختراع يمني) تُحلِق وتستعرض بالسماء وتعود إلى قواعدها سالمة ومخترعها يقول انها السادسة له (تفاصيل خاصة)

- خاص

تمكن أحد المخترعين اليمنيين اختراع طائرة بدون طيار بنفس شكل طائرة اكسترا 260 الخاصة بالهواة، وهي الطائرة السادسة التي قام بتصميمها وارتكابها حسب ما اورده مخترعها "فتح البازلي"

واستعرض الفيديو في البداية التصميم .. ثم البناء والتغليف وبعدها تم اجراء اختبارات الطيران عليها، فكانت تطير وتعود إلى مكانها سالمة ..

وأطلق مصمم الطائرة عليها إسم (اليمن الجديد) قائلا انها لا تعبر عما يدور حاليا باليمن من مخاض سياسي وارجع اسمها تأييدا لمؤتمر الحوار واليمن الجيد، والتحكم بها عن بعد بواسطه ريموت كنترول.

وقد اجرى اختبار الطيران للطائرة على ايام متتالية..كان يجعلها تطير بشكل استعراضي رائع جدا بحيث يجعلها تدور حول نفسها .. دون ان تفقد توازنها ..

وقال مخترع الطائرة "فتح البازلي" أنهيت بحمد الله بناء آخر طائرة من تصميمي.. وقد احترت في التسمية التي أعطيها للطائرة ففضلت أن يكون لاسمها دور بما يدور حولنا من مخاض سياسي لهذا الوطن ... ودعماً لمخرجات الحوار الوطني الذي خاضه اليمن بكل أطيافه وفئاته فقد رأيت أن تنال اسم "اليمن الجديد" راجيا من الله أن يكون لليمن من اسمها أكبر النصيب.

الفيديو المرفق يوضح خطوات التصميم باستخدام برنامج الأوتوكاد يتلوها خطوات التنفيذ وبناء الهيكل من الخشب والفايبر جلاس .. ثم ينتهي بتجربة الطائرة عدة مرات في منطقة الحتارش... يجدر الذكر أن هذه هي أفضل طائراتي التي قمت ببنائها.

ولمن أراد الفائدة أكثر فما عليه إلا زيارة الموقع التالي للإطلاع على جميع تفاصيل بناء الطائرة:
http://www.flyingway.com/vb/showthrea...

الجدير ذكره أن هذه هي الطائرة السادسة من تصميمي وتركيبي ... وهذا النوع من الطيران أصبح يمتلك شهرة كبيرة على مستوى عدد كبير من الهواة في العالم الغربي وقليلا في العالم العربي.. ولا تسمى اختراعا لأنها ليست اختراع جديد..
وأود التنبيه مرة أخرى لمن يحب مشاركة هذا الفيديو بألا يصف هذه التجارب بأنها اختراع..
وفي نفس الوقت أرجو ممن أراد مشاركة الفيديو ألا ينقل عني طلب دعم من أي شخص ولا من أي جهة فأنا ولله الحمد والمنة مكتفي ذاتياً ... فكل ما أرجوه هو أن تنتقل مثل هذه العلوم والمهارات إلى جيلنا وطلابنا سواء في المدارس أو الجامعات حتى ينشأ جيلاً واعيا مبتكرا وصناعياً قادرا على خدمة أمته ووطنه بغض النظر عن انتماءاته.

شكل الطائرة هو نفس شكل طائرة إكسترا 260 وهي طائرة شهيرة وخاصة بالحركات البهلوانية..

 

Total time: 0.0811