أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

9 فتيات معاقات يناشدن أهل الخير مساندتهنّ

- خاص
 
تناشد تسع فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة القلوب الرحيمة والخيّرة النظر إليهم بعين الرحمة والشفة ومد يد العون لهنّ ومساعدتهنّ في محنتهنّ والتخفيف من معاناتهنّ. 
ويقولنّ الفتيات :"كنا في جمعيه وتم اخراجنا منها بدون سبب وقالوا من اكمل دراسته الثانوية يخرج مع أن بعضنا لم يكمل دراسته. 
وتابعنّ :" خرجنا ولا يوجد معنا أحد في صنعاء وإذا رجعنا إلي قرانا لم نتمكن من إكمال دراستنا وسيضيع مستقبلنا لان الدراسة في القرى صعبه بسبب المواصلات سيما ونحن معاقات .. والمعاق مهمش يجلس في البيت يأكل ويشرب فقط ونحن بشر ولنا حقوق مثل غيرنا من الناس. 
وقالت رقية أحدى المعاقات :" أثبتنا وجودنا واستأجرنا بيت في صنعاء نحن البنات التسع حتي نواصل المشوار ونحقق المستقبل الذي نتمناه ولا نكون عبئ ثقيل علي أهلنا لان المعاق له نظره غير .. ونريد ان نعتمد علي انفسنا والان نحن ندرس وكلاً منا في مراحل مختلفة (- اول ثانوي - ثالث ثانوي – جامعه )واملنا بالله كبير لأنه رحيم فينا ثم املنا بالقلوب الرحيمة والايادي البيضاء التي تحب الخير وتحب إحياء الامل في قلوبنا بمساعدتكم لنا وإخراجنا من الظلمات إلي النور. 
وحتى يكون لنا حق مثل اي إنسان اخر وحتي يعرف الناس جميعا ان الإعاقة ليست إعاقة الجسد ولكن إعاقة العقل. وإذا لم تنفتح القلوب الرحيمة وتبسط الايادي البيضاء لنا فمن الذي يساعدنا. فانتم اهل الخير والسباقون اليه. وما نريده هو مساعدتكم لنا في اهم المعوقات والتحديات التي نواجهها وهو بالمقام الأول إيجار البيت ومن ثم المواصلات التي تعيننا على إكمال الدراسة ولكم جزيل الشكر وجعله الله في ميزان حسناتكم. ولتواصل مع الفتيات نرجو التواصل على الأرقام المباشرة لهنً . 711340160 – 700195678
 

Total time: 0.0733