أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الإعلام: جماعة الحوثي صارت دولة داخل الدولة وتلتهم المديريات وتسلبها من السلطة، ويتسائل؟

- متابعة

أكد وزير الإعلام/ نصر طه مصطفي, أن جماعة الحوثي المسلحة أصبحت الآن دولة داخل الدولة, منوها إلى أن أي تيار سياسي يتسنى له السيطرة المسلحة على جزء من أراضي الدولة يعتبر دولة داخل الدولة..

وقال- في حوار نشرته صحيفة عكاظ السعودية أمس-: اذا كانت المواجهات بين مليشيا الحوثي والاصلاح فلماذا تشيع الدولة باستمرار جنوداً وضباطاً وقادة عسكريين قتلوا على أيدي الحوثي بمحافظة عمران..

وأشار إلى أن الحركة الحوثية المسلحة أخذت تتمدد بشكل ملحوظ وتلتهم المديريات تلو المديريات وتسلبها من يد الدولة في ظل تراخي وعجز للسلطة لم نشهدهما بالحرب مع عناصر تنظيم القاعدة.. حد تعبيره.

ونوه إلى أن الحوثيين يدركون ضعف الدولة وما تعانيه من أوضاع متردية فيواصلون الضغط العسكري عليها والانتشار المسلح وإسقاط المديريات بأعذار مختلفة وتحقيق أكبر قدر من المكاسب الجغرافية والسياسية، فيما الدولة تجنح للسلم ولا تجد استجابة بذات القدر".

وأضاف: الجميع يعلم أنها حركة تحظى بدعم مالي كبير وهذا يسهل لها الحركة وسرعة الانتشار في بلد يستشري فيه الفقر بنسب ضخمة تتجاوز 70 بالمائة من السكان.

واعتبر الوزير مصطفى أن مؤتمر الحوار سفينة النجاة الوحيدة والممكنة لليمنيين، وأن مشروع الانفصال تراجع على الأقل من الناحية النظرية.

وعبّر عن أمله في أن تقرأ الحركة الحوثية التاريخ ودروسه جيدا وألا تنصاع لغرور القوة الذي يعمي عن رؤية الحقائق فالدول تمر بحالات ضعف في لحظات معينة يغري الطامعين, لكنها عندما تجد القيادات الوطنية القادرة على النهوض بها وإعادة توحيد صفوفها سرعان ما تلتئم وتتوحد وتنهض مجددا وتقضي على كل حالات التمرد ومحاولات إسقاطها ودروس التاريخ البعيد والقريب تقول ذلك.

Total time: 0.0592