أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

تدشين مهرجان " عيدكم مخا الـ 3 " بمحافظة تعز

- تعز : تقي الدين الحذيفي

دشن وزير الثقافة عبدالله عوبل منذوق ووكيل محافظة تعز عبدالله أمير اليوم بمدينة المخا اليوم الاربعاء المهرجان الثقافي والسياحي " عيدكم مخا 3" والذي تنظمه السلطة المحلية بمحافظة تعز والمكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية ويقام في مدينتي المخا وباب المندب على مدى ثلاثة أيام.

وفي حفل التدشين اشار الوزير عوبل إلى أن هذا المهرجان يعد تقليدا سنويا سيعمل على إعادة مجد وتاريخ مدينة المخا وميناءها العريق والدور الذي لعبه على امتداد تاريخ اليمن, واكد عوبل على ان ميناء المخا سيضل شامخا على مر التأريخ منوها على حرصه على النهوض بتراث المخا في مختلف المجالات, لافتا إلى ان عيدكم مخا لن تبقى فعالية فحسب بل سيتم تطويرها بما يعيد لميناء ومدينة المخا رمزيتها التاريخية كعنوان لليمن وحضارته.

مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة تعز ممثلة بالمحافظ شوقي أحمد هائل وقيادة المكتب التنفيذي للعاصمة الثقافية على التنظيم الجيد لفعاليات المهرجان, كما أثنى على دور المؤسسين لانطلاق المهرجان الأول في العام الماضي والذي كان بمبادرة ذاتيه من قبل مجموعه من الشباب.

اما في كلمة السلطة المحلية فقد اشارا كلا من مدير مديرية المخا ووكيل محافظة تعز عبد الله امير الى أن المخا ممتزجه بالتاريخ اليمني بشكل وطيد وهذه المهرجانات ستعيد تاريخها العريق.. مؤكدا أن مهرجان عيدكم مخا سيتم تجسيده كل يوم من خلال جملة من المشاريع التي سيتم تنفيذها في مديرية المخا والمديريات الساحلية, منوها أن المخا ستكون قبلة لأبناء الوطن عموما وإقليم الجند بشكل خاص. ولفت أمير الى أن اليمنيين اليوم يتجهون بخطى واثقة نحو المستقبل الافضل والبناء والتنمية والخروج بالوطن الى بر الامان والجميع متفائل بمخرجات الحوار الوطني.

وقد تخلل حفل التدشين لوحة فنية راقصة لمجموعة من زهرات مدينة المخا وفقرات غنائية آخرى عكست تاريخ المخا وتراثها العريق.

Total time: 0.0597