أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

جنود بقسم علاية يضربون طفل حتى الموت

- فهد العكاد

جنود بقسم علاية يضربون طفل حتى الموت

 

أقام أهالي حارة ظفار مساء اليوم الاثنين بقطع شارع تعز بأمانة العاصمة وذلك احتجاجا منهم على مقتل طفل على يد أفراد الأمن العام.

وأكد شهود عيان ان جنود امن يتبعون قسم شرطة علاية ( امن منطقة السبعين ) قاموا بضرب الطفل/مهيب عبد الله حسين اليعري 15 عاماً من أبناء محافظة ذمار  بأعقاب البنادق قبل أن يفارق الحياة بعد نقله إلى احد المستشفيات، فيما رفض مدير أمن منطقة السبعين التعليق على الحادث .

وأشاروا الى أن مشاجرة نشبت بين مهيب وثلاثة أطفال آخرين يقيمون بذات المنطقة التي يقع فيها قسم الشرطة، وبعد ان تم ضرب مهيب على أيدي الثلاثة الأطفال أتى طقم شرطة من قسم علايه أثناء الحادث وعلى متنه 7 أفراد، عندها قام شقيقه الأصغر بإبلاغ والده ليقوم الأب بدورة بمحاولة اخذ نجله لإسعافه بعد أن أغمي عليه إلا أن جنود الأمن منعوه واعتدوا عليه ونجله وقاموا (بشحن أسلحتهم في وجههما) ثم قام احدهم بضرب مهيب بخلفية رأسه بعقب بندقه ليتم نقله على إثرها الى مستشفى الخزان بذات الشارع وهو ينزف دماً ، ثم نقله إلى المستشفى الألماني وهناك لفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة الاعتداء.

هذا وقد تجمع المئات من أبناء حارة ظفار التي يسكن فيها الطفل مهيب، بالإضافة إلى عدد من أقاربه في شارع تعز رافعين لافتات منددةً بالجريمة، ومطالبين بتسليم الجناة إلى العدالة، مؤكدين مواصلة اعتصامهم بذات المكان حتى يتم ذلك.

وفي ذات السياق أكد أهالي حارة ظفار: أن مهيب يعتبر ثاني حالة يعتدي عليه أفراد قسم علاية، حيث سبق وقُتل الشاب جميل محمد دحباش قبل عام ونصف بذات القسم على أيدي أفراده، إلا انه حسب قولهم: تنازل أقاربه لأنه فقير وليس لديه أحد يقف إلى جانبه".

 

المصدر : خاص

Total time: 1.8463