أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدرأمني : المعارك التي اندلعت مساء أمس في حضرموت وقعت بعد اتصال هاتفي بين " بلعيدي" ومدير أمن مديرية القطن (تفاصيل)

- صنعاء
كشف مصدر أمني بمحافظة حضرموت ، جنوب شرق البلاد، اليوم الأحد، تفاصيل مكالمة هاتفية جرت بين مدير أمن مدينة القطن، والقيادي في تنظيم القاعدة "جلال بلعيدي"، هدد فيها الأخير مدير الأمن بالخروج عن المدينة خلال 24 ساعة.
 
ونقلت وكالة "خبر" للأنباء، عن المصدر أن المعارك التي اندلعت مساء السبت واستمرت حتى صباح الأحد، وقعت بعد اتصال هاتفي جرى بين "جلال بلعيدي" ومدير أمن مديرية القطن، مشيراً إلى أن بلعيدي قال لمدير الأمن: " مهلتك 24 ساعة علشان تغادر القطن يا عدو الله".
 
وأفاد المصدر، بأن المكالمة التي وردت من جلال بلعيدي إلى مدير الأمن لم تظهر أي رقم، وقال: "ظهر على الشاشة (التلفون محجوب)".
 
وأضاف: "بعد أن انتهت مهلة الـ24 ساعة، هاجم عناصر من "القاعدة" مدينة القطن وإدارة أمن المديرية، الساعة العاشرة من مساء السبت"، لافتاً إلى أن "الاشتباكات استمرّت بين الجيش والمسلّحين إلى صباح الأحد، وتمكن أفراد القوات المسلحة من صد الهجوم".
 
وقال المصدر: "إن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد جندي وإصابة 6 آخرين، ومقتل 2 وإصابة 4 من الإرهابيين، مشيراً إلى أن القوة التي صدت الهجوم تابعة للواء 23 مدرع المتمركز في مديرية العبر، وكانت تعزيزات وصلت منه إلى "القطن".
 
وفرضت قوات الجيش حصاراً على أحد المنازل التي يتمركز عناصر من التنظيم في المدينة.
 
إلى ذلك، قالت وزارة الدفاع: إن وحدة عسكرية تمكنت من القضاء على 4 عناصر إرهابية والقبض على 5 آخرين.. فيما استشهد أحد الجنود وجرح 5 آخرين من منتسبي المنطقة العسكرية الأولى.. وتمكن المقاتلون من السيطرة الكاملة على الموقف.
 
ونقل موقع الوزارة عن مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الأولى، تأكيده بأنه وبعد مراقبة واكتشاف خلية إرهابية في أحد منازل مدينة القطن قامت وحدة عسكرية بمهاجمة الخلية بعد منتصف ليل أمس (السبت) وبفضل من الله والمستوى الرفيع من الجاهزية العالية تمكن المقاتلون من السيطرة الكاملة على الموقف.
 
ونوه المصدر إلى أن حماة الوطن، من رجال الجيش والأمن وأبناء الشعب، سوف يلاحقون شراذم الإرهابيين إلى كل وكر ومخبأ، ولن يفلتوا من عقاب الشعب وقواته المسلحة والأمن على ما اقترفوه من جرائم.

Total time: 0.0478