أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ماذا قالوا عن الاعمال التي نفذها الحوثيين بمحيط العاصمة

تواصلت ردود الافعال حول ما قامت به الميليشيات المسلحة لجماعة الحوثي من ارهاب للمواطنين وترويعهم من خلال المظاهر المسلحة المقلقة للامن والسكينة في امانة العاصمة صنعاء.
الميليشيات المسلحة التي دعا اليها عبدالملك الحوثي وهدد بانه سوف يسقط الحكومة والسيطرة على  العاصمة لاقت صمت مريب من قبل الرئاسة اليمنية والحكومة الى ان اصدرت اللجنة الامنية العلياء بيان شديد اللهجة حذرت من خلاله الحوثي 
واكد البيان أن مسلحي الحوثي يقومون بحفر الخنادق والمتارس بكافة المعدات وينصبون نقاطا للتفتيشحول العاصمة صنعاء .الامنية العلياء دعت الحوثي لرفع ميليشياته المسلحة عاجلا مالم فستتخذ اجراءت حاسمة في ذلك .
دعوة عبدالملك الحوثي بلهجة التحدي الصريح في خطابه الاخيروتهديده الحكومة لاقى ردود افعال سياسين ونشطاء وكتاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي .
 
 
كرمان   :جموعكم المسلحة على مداخل العاصمة تذكرنا بحصار السبعين  وسوف نجدد ما قاله آباؤنا " جمهورية ومن قرح يقرح " 
الناشطة النوبلية توكل كرمان ارسلت عبر صفحتها بالفيسبوك إلى جماعة الحوثي المسلحة .. جموعكم المسلحة على مداخل العاصمة تذكرننا فقط بحصار السبعين ، ولذلك نجدد ما قاله آباؤنا " جمهورية ومن قرح يقرح " 
 ماذا قالوا عن الاعمال التي نفذها الحوثيين بمحيط العاصمة
واضافت كرمان اعتصاماتكم المسلحة داخل العاصمة تقطع انكم ابعد ماتكونون عن السلمية وعن الجماعة السياسية ، انتم تقوضون النظام الجمهوري فحسب ، من أجل أوهامكم في استعادة الملك والسيادة ، شعبنا العظيم سيسقط أوهامكم
التميمي : جماعة الحوثي وقعت بالفخ
 
المحلل السياسي البارزياسين التميمي وصف  جماعة الحوثيين بانها وقعت في الفخ
واعتبر التميمي بيان الجماعة الحوثية المسلحة الذي جاء من جانب مكتبها السياسي، مساء اليوم، يثبت ان الجماعة وقعت في الفخ، بتأكيد رفضها للمبادرة، واستهدافهم المباشر. لحكومة المبادرة.. هذا يثبت دور الجماعة المعرقل للتسوية، وبقي أن نرى تحركاً دولياً .
الهيال:اذا اراد الحوثي إزالة الشكوك عن مشروعه فعليه التحول الى حزب سياسي .
اروى الهيال ناشطة اشتراكية قد نتفق ونتخلف مع الحوثيين اليوم من منطلق الأختلاف بوجهات النظر لكن أن نسمع 
 ماذا قالوا عن الاعمال التي نفذها الحوثيين بمحيط العاصمة
من يقول ان الحوثي سيدخل لأسقاط العاصمة فهذا مالم افهمه للأن فهم موجودين فيها يخرجون بمسيرات ومظاهرات منها منذ فتره ،وكان شبابهم متواجدين في ساحةالتغيير .
واضافت الهيال أما المطالب التي اعلن عنها عبد الملك الحوثي من تغيير للحكومة ،وايجاد هيئات ضامنةحقيقية لتنفيذ مخرجات الحوار فليست بجديدة فهيا ماتم ألتوافق عليها في وثيقة الضمانات في مؤتمر الحوار الوطني وتم الأنقلاب عليها،أما اسقاط الجرعة فلم يقل لنا الحوثي ماهي رؤيته البديلة وما الحلول الأقتصادية من وجهة نظره في حال اسقاطها.
في الاخير أذا اراد الحوثي أن يزيل الشكوك التي لدى الكثير من مشروعه فعليه التحول الى حزب سياسي ويطرح لنا رؤيته لبناء الدولة المدنية الحديثة الضامنة للحريات العامة  ..المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.
ابو النصر:مايحدث الان من هو بسبب الارتهانالاكثر من لائيم لاجندات ومصالح  للخارج.
الكاتب الصحفي البارز فتحي ابو النصر قال لعل مايحدث في الجمهورية اليمنية حالياً، هو صراع إمارات الجنوب العربي مع جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، فضلاً عن صراع المملكة المتوكلية مع الجمهورية العربية اليمنية بالمقابل ..كذلك يمكن الخلوص أيضاً إلى أن مايحدث الآن من تنصلات وذرائع واستغلالات واستغفالات واستخفافات وخذلانات وخدائع ،سببه التجريف الممنهج للمشروع الوطني الحقيقي واستفحال مشاريع العصبويات المأزومة والعابثة بمختلف أنواعها في ظل دولة اللادولة كما بسبب الارتهان الاكثر من لئيم لأجندات ومصالح الخارج .. تلك الأجندات البراجماتية الفوضوية الفادحة التي رهنتنا لها كائنات البلاهة والتربص والخفة والخيانة والخراب .
 
 
المصدر : خاص

Total time: 0.0524