أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هادي يهدد أبناء صنعاء بحرقها.. وصحيفة تكشف ما دار في اجتماع لجنة الرئيس بالحوثي

كشفت صحيفة محلية عما دار في اجتماع الرئيس هادي مع شخصيات اجتماعية ومشائخ وأعضاء في مجلسي النوار والشورى من محافظة صنعاء ومديرية بني الحارث.

وقالت صحيفة "الوسط" عبر موقعها أن الرئيس دعا  مشايخ وشخصيات اجتماعية وأعضاء في مجلسي النواب والشورى من محافظة صنعاء ومديرية بني الحارث بعد أن كان قد دعا أبناء حراز بغرض حثهم على عدم التجاوب مع دعوة عبدالملك الحوثي للتظاهر ضد الجرعة، والوقوف مع الدولة وكان قد وعدهم بمليارات الريالات لتنمية مديرياتهم،
إلا انه وبحسب مصدر قبلي حضر اجتماع هادي مع أبناء محافظة صنعاء قد أكد خروجهم غاضبين من اللقاء؛ بسبب الحدة التي تحدث بها الرئيس، وكذا تحديد متكلمين اثنين من الحاضرين.

وقال المصدرلـلـ "الوسط" : إن الاجتماع شهد توترًا عقب حديث البعض من تأثير الجرعة ووصفها بالقاتلة، وهو ما جعل الرئيس فكان يستشيط غضبا.. معتبرًا: أن رفض الجرعة فيه محاولة لليّ ذراعه.

وواجه الحاضرين بالقول: أتحداكم أن تكونوا قادرين على فعل أي شيء.. مؤكدًا من أنه لن يتراجع عن الجرعة، ومن أنه في حالة مقاومتها فإنه على استعداد لأن يحرق صنعاء..

إلى ذلك، وبحسب مصدر وثيق للوسط، فإن الحوثي أكد عدم اهتمامه بالحكومة.. مشيرا إلى ضرورة مشاركته في صنع القرار وإعادة النظر بشكل النظام السياسي والأقاليم.. مؤكدًا على ضرورة إقامة المسيرة، وطلب حينها بن مبارك أن تكون بدون خيام، وهو ما تم التوافق عليه قبل التصعيد الذي حدث في خطابه، والذي قال مصدر لـ"الوسط": إنه بسبب رد غاضب أرسله هادي إلى الحوثي عبر جمال بن عمر.

المصدر: صحيفة الوسط

Total time: 0.0565