أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

سياسي يمني بارز :الحوثي مشروع اسطوري بلا افق والاصلاحات الاقتصادية كانت إجبارية .

قال الكاتب والسياسي اليمني نجيب غلاب بان الحوثي مشروع اسطوري بلا افق وهو اشبه بالاداة الوظيفية لتمرير مصالح متعددة لاطراف متنوعة.
واضاف في منشور له على صفحته بالفيسبوك مشكلة التيارات الاصولية انها تمارس عبثها باليقين واثناء ضربها تنتج عنف ودمار واحيانا يظل استمرارها حاجة للمافيا ولشبكات المصالح الفاسدة الداخلية والخارجية وتصبح اشبه بعقاب لا يصيب الا الفقراء.
واكد غلاب بان الاصلاحات الاقتصادية كانت اجبارية والحوثي ينفيها بالشعار والفوضى لاكمال متطلباتها الاخرى. 
واشار بقوله احيانا الاصلاحات الجذرية والمؤلمة والتغيير النافع يحتاج صدمات .
وقال  بان هذا الهلع المبالغ فيه من دعوات الحوثي غير مبررة، فالحوثية لن تكون ابشع من الانفعالات الثورجية السابقة ولن تبلغ قوتها حتى لو استخدم السلاح بكثافة عالية .
لافتا بان الجميع امام امتحان عسير في صراع تديره شبكات المصالحة المرئية وغير المرئية، التدخلات الخارجية وطموحات القوى المختلفة في الداخل .. الحوثية ومن معها في وجه العاصفة مثلهم مثل الآخرين.
واوضح السياسي اليمني   بان الوقت مازال مبكرا لتقديم التنازلات المتبادلة، والحكومة الحالية بكل اخطائها هي نتاج للمرحلة وانعكاس لشبكات المصالح المتنازعة وتغييرها اصبح خيار ضرورة ونتائج التغيير تحتاج الى اعادة صياغة التوافق لا إلغائه 
 منوها بان الحوثي  الان في اعلى مراحل قوته والتحولات التي افرزها الصراع السياسي فتح للحوثي ابواب كثيرة لبناء قوته إلا اننا لم نمتحن بعد قوة الحوثي الفعلية ..
 واستطرد امتحنا تحالف الساحات الثورجية وكان الحوثي جزء لا يتجزأ من هذا التحالف وانتهينا بالمبادرة الخليجية ومآلاتها التي لم تنته بعد .. اتركوا الحوثي يخوض غمار تحديه لنرى الى أين سيصل؟ اتركوا الحوثي بكل حمولاته يدير معركته بلا خوف وهلع وواجهوه وشوفوا ما الذي بالامكان عمله للخروج من معضلة .. قد تحتاج الاوضاع الراهنة والانسداد والتناقضات التي تتراكم الى رفع سقف الازمة الى حدها الاعلى لنرى بعدها الخيارات الفعلية لكل طرف في ملعب لا يستفيد اللاعبين من التجارب السابقة.
 
المصدر : خاص

Total time: 0.0572