أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ماذا أكد حميد الأحمر اليوم

- صنعاء

اكد عضو مجلس النواب ورجل الاعمال حميد الاحمر اهمية تحمل الدول العشر الراعية للمبادرة لمسئوليتها تجاه الاعمال المناهضة لعملية الانتقال السلمية التي تقوم بها جماعات العنف المسلحة، محذرا من خطورة استمرارها في اثارة القلاقل والاضطربات والتحريض على العنف وغيرها من الاعمال الخارجة عن مسيرة الاجماع الوطني ومخرجات الحوار.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، سفيرة المملكة المتحدة لدى اليمن "جين ماريوت" حيث جرى مناقشة مستجدات الاوضاع الراهنة على الساحة المحلية.

ودعا المجتمع الدولي الى مساندة خيارات الشعب اليمني وتطلعاته في رؤية يمن آمن ومستقر، مشددا على اهمية اضطلاع الامم المتحدة بدورها في إنجاح التسوية السياسية والحفاظ على مكتسباتها ،وتحقيق الاستقرار لشامل في البلد من خلال اتخاذ عقوبات رادعه بحق المعرقلين للمبادرة الخليجية واليتها المزمنة وفقا للقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة.

الى ذلك جددت السفيرة البريطانية وقوف بلادها الى جانب اليمن واستعدادها لتقديم شتى انواع الدعم والمساندة في الجوانب السياسية والتنموية ..موكدة دعم المجتمع الدولي لجهود التسوية السياسية في اليمن،وعدم قبوله بأعمال العنف وإقلاق السكينة العامه التي تمس بهيبة الدولة وتعيق تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني من أي طرف كان .

Total time: 0.0658