أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الرئاسية تنهي لقاءها بزعيم الحوثيين وسط ترقب يمني كبير للنتائج ( فيديو )

- صنعاء

ترقب أبناء الشعب اليمني , باهتمام شديد رد جماعة الحوثي على اللجنة الرئاسية التي كلفها الرئيس هادي والتي وصلت صعدة ظهر اليوم وألتقت بزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي .

وقالت مصادر مطلعة بأن اللجنة الرئاسية عرضت على زعيم الحوثيين تشكيل حكومة وفاق والانخراط في العملية السياسية والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار في حين لم تنشر المصادر الرسمية أي معلومات حول اللقاء .

وقالت مصادر اعلامية بأن اللجنة انهت لقاءها مع عبد الملك وأقرت استمرار نقاشها إلى الغد  , في حين قالت مصادر اعلامية أخرى ان المحادثات بين الحوثيين واللجنة كانت " معقدة " في ظل تمسك الحوثي بالحصول على 10 حقائب وزارية والمشاركة في تشكيل حكومة وحدة وطنية، مقابل ايقاف التصعيد .

وأوضحت المصادر بأن شرط زعيم الحوثيين هذا قوبل بالرفض من قبل مختلف الأطراف السياسية، حيث أكدت بأن ذلك يمثل ابتزازاً من قبل الجماعة.

وحاول " التغيير " التواصل مع عدد من السياسيين والمهتمين لإبداء أرائهم حول ما كان نتيجة لقاء اللجنة بالحوثي والذين قالوا بأنهم لا يستطيعون التكهن بأي شي كون القرار مصيري والتكهن فيه أمر صعب جدا .

 وكان الرئيس هادي لوح باستخدام الجيش لمواجهة التصعيد الحوثي حيث قال خلال اجتماع استثنائي باللجنة الأمنية العليا ووجه برفع درجة الاستعداد واليقظة العالية من قبل القوات المسلحة والأمن بكل أجهزته لمواجهة كافة الاحتمالات , قائلا بأن  الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام هذا التهديد الخطير الذي يمس اليمن .

الجدير بالذكر ان زعيم الحوثيين سيلقي خطابا وصف بـ" الهام " في الساعة التاسعة من مساء اليوم حيث من المتوقع ان يوضح لقاءه باللجنة والخطوات التي سيقدم عليها خلال الساعات القادمة .

 

Total time: 0.0605