أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محافظة ذمار توجه تهديد صريح لـ«الحوثي وقوى الإرهاب» : «موعدكم السبت»..تفاصيل

- صنعاء

دعت السلطة المحلية والأحزاب السياسية والقوى الثورية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة ذمار، للاحتشاد والتظاهر صباح غداً السبت دعماً للاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات المحدقة بالوطن، والمتمثلة بقوى الشر التي تستهدف الوطن ونظامه الجمهوري ووحدته الوطنية.


وكان اجتماع موسعاً ضم قيادة السلطة المحلية وقيادات أحزاب المشترك وشركاءه والمؤتمر وحلفاءه وأصحاب الفضيلة العلماء وخطباء المساجد والمشائخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني أقرت يوم أمس الخميس تنظيم مظاهرة داعمة للاصطفاف الوطني ضد مشاريع الجماعات المسلحة ودعاة العنف والرجعية .


ودعا خطباء المساجد في خطبة الجمعة جماهير الشعب اليمني للمشاركة والاحتشاد صباح السبت دعماً للاصطفاف الوطني والسلطة الانتقالية ورفضاً لما تقوم به جماعة الحوثي من حصار وتحشيد للمسلحين على مداخل العاصمة صنعاء ومحالة ابتزاز الدولة وفرض شروطها الغير وطنية .


وفي هذا السياق أهابت القوى الثورية والائتلافات الشبابية بشباب الثورة ورجال التغيير للمشاركة الفاعلة ودعم مشروع الاصطفاف الوطني والمصالحة السياسية .


وقالت تلك القوى والائتلافات في دعوات نشرتها على صفحات التواصل الاجتماعي أن أبناء محافظة ذمار وكل قواها السياسية والجماهيرية ترفض دعوات جماعة الحوثي المسلحة ومحاولاتها جر البلاد إلى الفوضى والعنف عبر حصار العاصمة بمجاميع مسلحة وإثارة الفتنة الطائفية والأعمال الإرهابية .


وأضافت : إن أبناء ذمار كانوا في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية ضد قوى الإمامة والرجعية، ولا زالت ولادة للأبطال والمدافعين عن مكاسب الشعب وثورته ودولته المدنية وجمهوريته الديمقراطية المنشودة .


وأوضحت أن شباب المحافظة ورجالها سيحتشدون صباح السبت «رفضاً لجماعات العنف والإرهاب والتمرد، التي تثير الفوضى وتسفك الدماء وتحاصر المدن، والتي تريد عودة الماضي البغيض، معتمدة على خرافة الحق الإلهي المرتكز على الطبقية والسلالية والتفريق الطبقي والعنصري».


وتأتي دعوة الأحزاب وقوى التغيير وقيادات المحافظة والعلماء والمشايخ بمثابة إعلان أبناء محافظة ذمار – معقل الزيدية – برآتهم من مشاريع جماعة الحوثي ورفضهم لمشاريع العنف والإرهاب ووقف أبناء المحافظة مع جماهير الشعب اليمني في إنجاح الاصطفاف الوطني ومواجهة التهديدات والمؤامرات التي تحاك ضد وثورته وجمهوريته .


هذا ومن المتوقع أن يشارك مئات الآلاف من أبناء المحافظة في التظاهرة حيث يتوافد رجال القبائل وقواعد الأحزاب من المديريات المختلفة إلى مديرية ذمار منذ صباح الجمعة وذلك تلبية لدعوة القوى السياسية والسلطة المحلية والتكتلات الثورية والاجتماعية لدعم الاصطفاف الوطني والوحدة الشعبية مع القيادة السياسية .

Total time: 0.0577