أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

أجيال بلاق قات بتعز تدرب الشباب على لتعزيز الشراكة الاجتماعية والسياسية

- تعز - تقي الدين الحذيفي

نظمت منظمة اجيال بلا قات اليوم دورة تدريبية تحت شعار" مشاركة الشباب" لتعزيز الشراكة الاجتماعية والسياسية للشباب لعدة مديريات بمحافظة تعز.

وفي الدورة التي افتتحها وكيل محافظة تعز عبد الله أمير قال الامين العام للمنظمة إن هذه الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة الاجتماعية والسياسية لشباب  في محافظة تعز  جاءت بإيمان منظمة اجيال بلا قات بأهمية دور الارياف في بناء مستقبل المدينة وكذلك نماء وحضارة  ولن تقوم دولة إلا بوجود الارياف ودور الارياف ببناء الحضارة.

وأشار إلى أن المشروع استهدف 21 مديرية من محافظة تعز هذه المديريات هي جميع مديريات محافظة تعز وسوف يتم خلال فترة المشروع بتأسيس مبادرات شبابية وهي 21 مبادرة ودور هذه المبادرات الشبابية عمل انشطة مجتمعية تفيد المجتمعات المتواجدة في هذه المدينة ونطمح إلى استمرار هذه المبادرات لتعرف ماذا تحتاج مديريتها وما العمل وكيف وسيتم عمل انشطة من خلال فترة التدريب التي ستضل 6 أيام في هذه المديريات.

كما اشارات مديرة المشاريع بالمظضمة الاستاذة رحاب الشرجبي إلى ان الهدف العام من المشروع المساهمة في تعزيز وتفعيل المشاركة الاجتماعية والسياسية لشباب محافظة تعز من خلال بناء قدراتهم ودمجهم في أنشطة مجتمعية تعزز من ذلك.

كما عددت الاهداف الخاصة للمشروع كإصدار دليلي تدريب مدربين ومتدربين في المشاركة الاجتماعية والسياسية للشباب وبناء قدرات 30 مدرب ومدربة في مجال المشاركة الاجتماعية والسياسية وبناء قدرات 210 شاب وفتاة في مجال المشاركة الاجتماعية والسياسية في إحدى وعشرين مديرية في تعز مضيفة إلى أن الفئة المستهدفة من المشروع هم شباب محافظة تعز من 21 مديرية من أحزاب وحركات وائتلافات وطلاب جامعات ومنضمات مجتمع مدني.

        

Total time: 0.0538