أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

تخرج 21 من حملة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة صنعاء

- متابعات
احتفلت جامعة صنعاء بتخريج 21 طالبا وطالبة قوام الدفعة الرابعة من برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي عبر مركز إدارة الأعمال بالجامعة.
 
وفي الاحتفال الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور احمد عوض بن مبارك ووزير الخارجية جمال السلال اعتبر وزير المالية الدكتور محمد زمام تخرج هذه الدفعة "احتفال بإعادة تأهيل 21 مؤسسة وشركة يمثلونها في القطاع العام والخاص.
 
ورأى في تنوع خريجي الدفعة وحملهم الماجستير من شركات يمنية "رفد لدماء سابقة بأفكار جديدة وإجراءات مبتكرة ستظهر ثمارها في أداء مؤسساتهم على الواقع".
 
وأرجع وزير المالية أسباب المعوقات الظاهرة على الساحة إلى "إشكاليات إدارية أفضت إلى مطالب حقوقية ثم تطورت إلى خلافات سياسية نجم عنها عدم استقرار سياسي واقتصادي.
 
فيما لفت رئيس الجامعة الدكتور عبد الحكيم الشرجبي ونائب مدير المركز الدكتور عبد الكريم السياغي إلى جهود المركز ضمن 23 من مثيلاته تؤدي رسالتها في الحرم الجامعي.
 
ونوه الشرجبي والسياغي باصرار خريجي الدفعة على المثابرة والتحصيل رغم ظروف البلاد في السنوات الأخيرة.. معتبرين مركز إدارة الأعمال من بين قلة في الجامعة واصلت أدائها الأكاديمي "رغم مراهنة كثيرين على فشله أثناء الأحداث الأخيرة"
 
فيما لفت السفير الهولندي بصنعاء ألدريك هيرفيلد وممثلة كلية ماستريخت للإدراة مريام ريفنز إلى علاقات التعاون اليمني الهولندي .. مشيرين إلى ما يمثله تخريج الدفعة الرابعة من ثمرة للبلدين بعد 8 سنوات من إنشاء مركز تطوير إدارة الأعمال بجامعة صنعاء بمنحة هولندية. 
 
ونوه السفير وممثلة كلية ماستريخت بنجاح المركز وقدرته على الاستمرار وصولا إلى الاعتماد الذاتي من بعد انتهاء مدة المشروع الهولندي.. مؤكدين حرص بلادهما على تعزيز العلاقات الثنائية والدفع بها إلى مجالات أرحب.
 
وعبر الطالب علي ظافر في كلمة الخريجين عن خصوصية هذا اليوم في مشوارهم العلمي .. مثمنا جهود القائمين على المركز وهيئة التدريس في تشجيعهم على التحصيل وبث روح الاصرار لإنجاز إستحقاقهم الأكاديمي بهذا المستوى من التميز والنوعية. حضر حفل التخريج نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي دكتور محمد محمد مطهر ونواب رئيس الجامعة وعمداء كليات واساتذة جامعيون .
 
المصدر : سبأ

Total time: 0.0888