أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

شاهد بـ "الصورة " فارس مناع محافظ صعده كيف يتعامل معه سيده الحوثي

- صنعاء

نشر ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي صورة تظهر كيف يتعامل مع محافظ صعدة وهو يظهر في جلسة مهينة دون اعتبار لمركزه الرسمي ويظهر في الصورة ايضاً عدد من اعضاء  اللجنة الرئاسية كما تظهر الصورة المكان القديم الذي يختفي فيها الحوثي
 
وكانت لجنة الوساطة الرئاسية أعلنت صباح اليوم الأحد فشل المفاوضات مع الحوثيين لإنهاء الأزمة الحالية, وقالت إنهم ربما يبيتون للحرب, في حين تتأهب صنعاء لمظاهرات مؤيدة للحوثيين ومناهضة لهم.
 
وقال عبد الملك المخلافي المتحدث باسم اللجنة الوطنية الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع جماعة الحوثي إن المفاوضات مع زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في صعدة شمالي البلاد فشلت.
 
وأضاف أن وفد اللجنة في طريق العودة إلى صنعاء بعد رفض قيادة جماعة الحوثي التوقيع على مسودة الاتفاق الشامل للخروج من الأزمة التي بدأت مع احتشاد الحوثيين عند مداخل صنعاء للمطالبة باستقالة الحكومة الحالية التي يرأسها محمد سالم باسندوة.
 
وقال المخلافي "يبدو أن الحوثيين مبيتون للحرب ورفضوا كل المقترحات التي قدمت إليهم". ويفترض أن يلتقي أعضاء اللجنة بمجرد عودتهم إلى صنعاء الرئيس عبد رربه منصور هادي لإطلاعه على فحوى المفاوضات مع قيادة الحوثيين في صعدة.
 
وتتضمن مسودة الاتفاق التي نقلها الوفد الرئاسي إلى صعدة إجراء تغيير حكومي، واعتماد إصلاحات اقتصادية للتخفيف من آثار زيادة أسعار الوقود. ولم يتضمن الاتفاق جدولا زمنيا لنزع السلاح الثقيل من جماعة الحوثي وفقا لمصدر اللجنة الرئاسية.
 
ويطالب الحوثيون باستقالة الحكومة التي يقولون إنها لا تقدر على إجراء إصلاحات اقتصادية, كما يطالبون بإلغاء قرار الزيادة في أسعار الوقود.
 

نقلا عن البيضاء أون لاين

توضيح حول صورة الشيخ فارس مناع والسيد عبدالملك الحوثي

اقرأ الموضوع من هنا : http://hournews.net/news-32722.htm

 

Total time: 0.0575