أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

(وثيقة) أسعار الكهرباء المفروضة على المواطنين في محافظة صعدة (+ التسعيرة الجديدة)

- خاص

نشر الدكتور عبد الجبار الجرادي صورة لفاتورة كهرباء لأحد مواطني محافظة صعدة ويظهر فيها استهلاكه من الكهرباء 8 كليو وات فقط وتم احتسابها من قبل جماعة الحوثي بـ 2500 ريال.

واضاف إذا ما حسبنا ان سعر الكيلو وات من المؤسسة العامة للكهرباء المنزلي بـ 18 ريال فقط والتجاري بـ 33 ريال واحتسبنا ان المواطن هذا كهرباء منزله تجارية فسيكون سعر استهلاكه كالآتي:
8 كيلو × 33 ريال سعر الكيلو + 300 ريال رسوم الخدمات فسيكون سعر فاتورة كهرباءه 564 ريال، لكن المشاهد لهذه الفاتورة والتي فرضها الحوثي على رعيته في محافظة صعدة فسيجد انها اكثر بأربعة أضعاف السعر الرسمي (التجاري) وليس المنزلي. فكيف يطالب الحوثي الحكومة بإلغاء الجرعة في الوقت الذي هو يجرع رعيته أضعاف أسعارها.

وأضاف الجرادي ان هذا فقط لتعرفو كيف يعامل الموطن في صعدة وماذا يعاني من الحوثيين من نهب الحقوق وارغام المواطن دفع قيمة حروبهم مع الدولة .. حتى اذا كانت الكهرباء في صعده قطاع خاص تابع للحوثيين فهذا يعني انهم يستغلون الناس وايضا الحوثيين متصررين من الجرعه لانهم الان يشترون الديزل باسعار غاليه مما يقلل من ارباحهم الخياليه التي كانوا يجنونها قبل الجرعه ..

من كلام الدكتور الجرادي بتصرف

Total time: 0.0574