أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مؤسسة مسارات بتعز تختتم انشطتها الخيرية لهذا العام وتناقش سبل النهوض بالمجتمع مع الإعلاميين

- تعز - تقي الدين الحذيفي

اختتمت مؤسسة مسارات للتنمية الإنسانية اليوم بمدينة تعز انشطتها الإنسانية والخيرية لهذا العام وناقشت كيفية النهوض بمستوى المجتمع مع كوكبة من اعلاميي تعز.

و رحب رئيس المؤسسة الاستاذ فؤاد الاهدل بالصحفيين والاعلامين والعاملين الموجودين في المؤسسة وأشار إلى أن الهدف العام من المؤسسة هو الانسان ويتمثل بتنمية جوانب الانسان المختلفة من عدة جوانب علمية ومهنية وتقنية وذلك للارتقاء به في المجتمع وأن رؤية المؤسسة رائدة في مجالها الانساني تعمل من اجل التميز والارادة للإنسان من خلال تطويره مضيفا إن من اهداف المؤسسة رفع الجانب العلمي والمهني للإنسان وإقامة دورات للشباب كافة.

وعدد المشاريع والبرامج المستقبلية التي ستقيمها المؤسسة مثل كفالة طالب العلم الجامعي والذي يستهدف 45 طالب وطالبة وفتح سكن للطلاب والطالبات وتدريبهم ومساعدة وكفالة شهرية والسلة الغذائية لـ800 أسرة بالريف ومواد عينية طرحت بثلاث مستويات الاول 43الف ريال والثاني 35 الف ريال والثالث 25 الف ريال يمني.

واستعرض المشاريع التي اقامتها المؤسسة منها الحلقات القرآنية بمديرية السلام واستفاد منه 1600 طالب وطالبة ورعاية الايتام واستهدف 130 اسرة ونشاط تطوير الذات لـ60 أو 70 معلم ومعلمة مستعرضا المشاريع الرمضانية التي اقامتها المؤسسة مثل برنامج توزيع التمور الذي استهدف 350 اسرة بكمية 8280كيلو وبرنامج افطار الصائم مع امسيات رمضانية وكان المستفيدين منها 875 شخص بـ تسعمائة الف و400 ريال وتوزيع الصدقات لـ338 اسرة بمبلغ 2 مليون و210 ألف و400ريال.

وقال نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بتعز عبده علي ثابت إلى أن ما تقوم به المؤسسة من انشطة هي انشطة فعالة وناجحة رغم أنه لم يمر من افتتاحها سنة واحدة وتمنى ان تكون المؤسسة متعاونة مع الدولة وداعمة لها وشكرا الاعلاميين والعاملين بالمؤسسة وكل الداعمين لها.

Total time: 0.0732