أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر يمنية: صالح يقود ثورة مضادة.. ويعلم مسبقًا بتحركات الحوثي

- متابعة
يقوم النظام السابق اليمني بتدبير ثورة مضادة بتمويل وتخطيط من صالح وبعض رموز نظامه، بينما يقوم الحوثي فيها بدور تمثيلي ليس إلا.
 
وفي هذا السياق، أفاد مصدر محلي بمحافظة صنعاء بمشاركة معظم أعضاء المجلس المحلي عن حزب المؤتمر في الصلاة التي دعا لها زعيم جماعة الحوثي في شارع المطار الجمعة الماضية.
 
وبحسب المصدر، فإن توجيهات عليا من قيادة المؤتمر قضت بضرورة المشاركة الواسعة لأعضاء وكوادر المؤتمر في كل فعاليات الحوثي حول العاصمة صنعاء، وداخلها.
 
وأكد المصدر بأن الرأي العام السائد في صفوف أعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام هو أن ما يحدث ثورة شعبية ضد الفساد، وهو ما يتنافى مع مزاعم المؤتمر الشعبي العام حول وقوفه إلى جانب الاصطفاف الوطني الشامل، ورفضه كل ما يهدد أمن الوطن ووحدته ونظامه الجمهوري.
 
وكانت مصادر مطلعة قد أكدت وجود تواصل مستمر بين رئيس المؤتمر الشعبي العام، وبين زعيم جماعة الحوثي، وأن ذلك التواصل ارتقى مؤخرًا إلى مستوى التنسيق المتبادل.
 
وأشارت إلى أن صالح أوفد أحد مشائخ محافظة صنعاء المحسوبين عليه إلى صعدة للقاء عبد الملك الحوثي والتنسيق معه، قبل يوم واحد من انطلاق اللجنة الرئاسية المكلفة بالتفاوض مع زعيم الحوثيين.
 
وأوضحت المصادر بأن صالح على علم بكل تحركات الحوثي، وأنه يحاول استثمار تحركات الحوثي لمصلحته، في الوقت الذي يسعى الحوثي للاستفادة من القاعدة الجماهيرية للمؤتمر الشعبي العام لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب الميدانية والسياسية.
 

Total time: 0.0624