أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مراقبون: ساعة الصفر اقتربت والمستهدف ليس الدولة بل الانسان اليمني

- صنعاء
حذر المحلل السياسي المعروف عبدالسلام محمد من اقتراب ما سماه “ساعة الصفر”، بعد خطاب زعيم جماعة الحوثي المسلحة مساء الثلاثاء والذي دعا فيه للتصعيد للمرحلة الثالثة.
 
وقال عبدالسلام محمد على صفحته الشخصية فيسبوك “أن المستهدف من قبل جماعة الحوثي المسلحة ليس الدولة بل الانسان اليمني..  مضيفاً “بدأ فعلا مسلسل النهاية.. للدولة وللجماعة وللجميع ربما”
 
وبين رئيس‏ مركز أبعاد للدراسات والبحوث أن “خيارات السلام التي قادتها قوى محلية ودولية في طريقها للسقوط على يد جماعة مغرورة بقوتها، معززة بتحالفات وهمية محلية واقليمية.”.. مشيراً بقوله “حين يكون السلاح في يد طفل مجنون ومراهق … توقعوا كل السيناريوهات!!”
وكان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ألقى كلمة مساء الثلاثاء أعلن فيها بالتصعيد لما أسماه “المرحلة الثالثة”.
 
واستدرك أن “ليبيا نموذج لغباء الداعمين” حد وصفه.. وقال “ليس لديهم تقديرات حقيقية للأوضاع، كما أن تجربة العراق لإسقاط صدام أدت لسيطرة إيرانية.”.. مبيناً أن إقتناع الجوار بنفوذ كاذب وواهم، نفوذ كان وقد انهار، صالح لا يعود لحكم اليمن بل سيكون أول أو آخر ضحايا الحوثي.”
 
وأضاف إيران دمرت حزب الله في معارك القلمون الغبية، ليعود مقصقص الأجنحة لخاطر مرشده الديني، وستكرر إيران تجربة الانتحار بالحوثي فهي في الأخير كاسبة، فإما سيطرة ونفوذ جديد، وإما خلط أوراق وحرب أهلية حتى لو أدت إلى نهاية الحركة الحليف. فداعش ستواصل مشوار الفوضى!!
 
وختم بقوله “سيتذكر التأريخ يوما ان جمهورية كانت تدعي أنها إسلامية.. شاغبت وشاغبت وشاغبت حتى سقطت في حفرة حفرتها للعالم، حينها سنتذكر أن فكرة فناء الإنسان لا يحققها أحد مهما كانوا مهووسين ومجانين وحاقدين.”

Total time: 0.1233