أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة خليجية تكشف عن بنود مبادرة الإتفاق بين السلطات والحوثيين بصنعاء لنزع فتيل الأزمة

- متابعة
كشفت صحيفة خليجية عن اهم بنود مبادرة الإتفاق التي من المفترض ان تنتهي منها اللجنة المشكلة لنزع فتيل الإزمة الحالية بين السلطات اليمنية وجماعة الحوثيين اليوم بصنعاء .
 
وقالت صحيفة “البيان” الإماراتية نقلاً عن مصادر مطلعة ان اللجنة التي شكلها الرئيس لوضع مقترحات لمعالجة الأزمة استناداً إلى المبادرات التي أطلقتها أحزاب المؤتمر الشعبي والحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري ستنتهي من أعمالها اليوم السبت باقتراح ينص على خفض سعر المشتقات النفطية.
 
واضافت ان اهم بنود الأتفاق نص على إزالة الطوق الذي يفرضه المسلحون الحوثيون على العاصمة عقب الإقرار بخفض سعر المشتقات النفطية، ومن ثم الدخول في مفاوضات تشكيل حكومة كفاءات وطنية سيرشح الحوثيون بعض الوزراء فيها ، بالاضافة الى إنهاء التوتر ورفع مخيمات الاعتصام التي أقامها الحوثيون في طريق المطار .
 
لكن الصحيفة قالت ان الرئيس هادي ابدى تخوفه من تعثر الاتفاق على حكومة جديدة ، مؤكدة ان الرئيس هادي سيلجاً الى الابقاء على الحكومة الحالية حتى يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي سيتم الإتفاق عليها .
 
وكان مصدر قيادي في اللجنة الرئاسية اكد لـ«فرانس برس» أن «اللجنة تقوم باتصالات بشكل متواصل لإعداد تقرير موسع يقدم إلى الاجتماع الوطني الموسع الذي يعقد السبت»، ويضم مختلف القوى المؤيدة للرئيس عبدربه منصور هادي.
 
واوضحت ان اللجنة ستقدم رؤية بمثابة مبادرة في ضوء المقترحات المقدمة من سائر المكونات السياسية». وأوضح أن المبادرة تتضمن عدة نقاط من بينها «تشكيل حكومة شراكة وطنية من كفاءات، واتخاذ إجراءات في المجال الاقتصادي لاسيما عبر إعادة تقييم لزيادة أسعار النفط .

Total time: 0.069