آخر الأخبار :
"الرابع خلال شهر رمضان"... السعودية تعترض صاروخا حوثيا استهدف "جازان" اول ردة فعل وزير الخارجية المُقال؟ عاجل: الحكومة اليمنية تعلن سقطرى محافظة منكوبة مبعوث ملكي يصل السودان... البشير يعلن القرار النهائي للمشاركة في اليمن زيارة مرتقبة للوزير الميسري إلى الإمارات أول تصريح لوزير الخارجية الجديد خالد اليماني بعد تعيينه هادي يطيح بوزراء بحكومة بن دغر ويعين وزيرا جديداً للخارجية خلفا للمخلافي (الاسماء والمناصب) اول فيديو يكشف هيجان البحر جراء إعصار ميكونو الذي يقترب من السواحل اليمنية والجزيرة العربية (شاهد) بعد سرده تفاصيل هروب الفريق علي محسن.. السفير السعودي يكشف تفاصيل جديدة لمحاولة الحوثيين قتل ”هادي”وكيف حاول إنقاذه علي البخيتي يكشفها..شهادة للتاريخ هذه هي الساعات الاخيرة للفريق الركن علي محسن الاحمر بصنعاء

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

إبداع في زوايا .... مهرجان صيف صنعاء

إبداع في زوايا .... مهرجان صيف صنعاء

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 31-08-2014    | منذ: 4 سنوات مضت
ونحن نتأمل في زوايا الإبداع وروعة المكان والزمان في كل ركن من مهرجان صيف صنعاء السابع نلتقي بشخصيات وصور من إبداعهم التى تعكس حكاية صورة نالت إعجاب كل ذلك الإقبال بحثا عن متعة صنعها مهرجان صيف صنعاء لمئات الألاف من الأسر سعاد الحجري وزملائها جميلة النويرة كانوا ضمن فريق مشاريع انجاز وفكرة التي تم تكريمهم بعرضهم لفكرة صناعة جرة الماء الفخارية وإحياء التراث اليمني في استخدامها إلا انهم أبدعوا في تشكيل جماليات لها وتلبيسها بإكسسوارات تعكس الفن اليمني في أكثر من جانب سواء في المنسوجات اليمنية القديمة أو النقوش واستخدام اكثر من جانب فني له طابع تراث اليمني المتنوع في تلك الجرة والتي تجعلها تحفة تراثية وترافقها بخور الماء الذي تتميز بها صنعاء القديمة ومجالسها أثناء شرب الماء المبخر .
سعاد وجميلة خريجات معهد أروى التقني التجاري بصنعاء وبإشراف من عميدة المعهد جميلة السري تشارك في مهرجان صيف صنعاء بهذه الفكرة وتصنيعها وبيعها والتي نالت اعجاب الزوار لمهرجان صيف صنعاء والتي وجدت أن إقبالا وحرصا على اقتنائهم لما تعرضه سعاد وزملائها .
لم يمنع سعاد وجميلة انسحاب عدد من فريقهن الذي كان مكون من ١١ فتاة ولم يبقى منهن سوى 2 وزادهن إصرارهن على تحقيق نجاح ما خاصة أنهن تخرجن من المعهد هذا العام ووجدن مؤسسة إنجاز لتدعمهن في تحقيق طموحهن .
تركناهن وهن منهمكتان في شرح معروضها للزوار وقد تحدثنا عن جدوى دعم جهة ما لفكرتها لزيادة التسويق والانتاج داخليا وخارجيا سواء عن طريق صندوق دعم الموروث الشعبي والتراث أو عن طريق الصندوق الإجتماعي للتنمية عبر وكالة تتبعه لدعم مشاريع الأسر المنتجة ذات الطابع المحلي والحرف اليمنية التي بدأت تندثر .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (8280) قراءة

Total time: 0.2632