أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قناة اليمن الفضائية تستنكر تهديدات جماعة الحوثي للقناة وكوادرها

- صنعاء

أدانت قناة اليمن الفضائية الحملة الإعلامية التحريضية المنظمة التي تشنها وسائل إعلام جماعة الحوثي ضد القناة وكوادرها .

وأكدت في بيان إدانة واستنكار أصدرته اليوم أن أساليب التهديد والابتزاز الإعلامي الذي تمارسه وسائل إعلام الحوثي المختلفة لن تثنيها عن مواصلة واجبها في نقل الحقيقة والدفاع عن قضايا الوطن والمواطنين .

وفيما يلي نص البيان:

تدين قناة اليمن الفضائية الحملة الإعلامية التحريضية المنظمة التي تشنها وسائل إعلام جماعة الحوثي ضد قناة اليمن وإعلامييها..

وتعتبر أن هذه الحملة تأتي على خلفية قيامها بواجبها الوطني في خدمة قضايا الشعب، وكشف الحقائق بمهنية عالية تراعي المصلحة العليا لليمن لا مصالح أحزاب أو إفراد أو جماعات، وذلك حرصاً منها على عدم وقوع الوطن فريسة للدعوات الطائفية والمذهبية و السلالية الداعية لتمزيق الوطن واعتناق سياسة العنف وتحقيق مصالحها بالبندقية والرصاص.

وبموجب قانوني الصحافة والأحزاب فان قناة اليمن الفضائية وبقية وسائل الاعلام الرسمي لا تقوم بتغطية الفعاليات التي تدعو إليها التيارات السياسية غير المعترف بها من لجنة شؤون الأحزاب، و جماعات العنف وتحمل شعارات معادية لأغلب مكونات الشعب اليمني وذلك حفاظاً على السكينة العامة ووحدة الصف والتزاماً بالثوابت الوطنية التي توافق عليها الجميع .
إن قناة اليمن الفضائية إذ تحمل جماعة الحوثي المسلحة ووسائل إعلامها مسؤولية سلامة كافة العاملين فيها الذين يعملون من اجل الوطن، فإنها تؤكد أن القناة لن تتخلى عن واجبها في نقل الحقيقة والدفاع عن قضايا الوطن والمواطنين .

كما تؤكد أنها تحتفظ بحقها في مقاضاة المحرضين ضد صحفييها وكافة العاملين فيها وترفض كل أساليب التهديد والابتزاز الإعلامي الذي تمارسه وسائل إعلام الحوثي المختلفة.

إننا ندعو نقابة الصحفيين اليمنيين وكافة المنظمات الحقوقية للتضامن مع كافة موظفيها وفي مقدمتهم الزميل جميل عز الدين ، وإدانة واستنكار التصعيد المستمر ضده بإلقاء التهم الجزافية بحقه والتي كان آخرها اتهامه (بالتكفيري) الأمر الذي يعرض حياته للخطر و يتنافى مع كافة القوانين والعهود والمواثيق المحلية والدولية التي تكفل حرية التعبير وتؤمن بحرية الرأي والرأي الآخر .

كما ندعو في ذات الوقت وزارة الداخلية والجهات ذات الاختصاص اتخاذ إجراءاتها القانونية بحق الوسائل الإعلامية التحريضية وبما يكفل حماية كافة الإعلاميين العاملين في قناة اليمن .

سبأ

Total time: 0.0583